برنامج توضيح الصور للايفون

خلال العقد الماضي ومع تطوّر هواتف آيفون في مجال الكاميرات بشكل كبير، أصبحت أكثر من كافية للتصوير بالنسبة لمعظم المستخدمين حتى بالنسبة للإصدارات القديمة منها، ولكن الكثيرين منّا اليوم يمتلكون صوراً قديمة ومهمّة تعاني من عدم وضوحها أو من دقّتها المنخفضة، لذلك فإنّ فكرة تحسينها لتصبح أكثر وضوحاً يعتبر أمراً يتمنّاه الجميع، وهو ما أصبح من الممكن تحقيقه اليوم باستخدام برنامج توضيح الصور للايفون بخطوات سهلة وبسيطة.

 

بالطبع فإنّ الآليّة التي تستخدمها البرامج لتوضيح الصور ليست بسيطة، وبالتالي فإنّ النتائج تختلف بشكل كبير بحسب البرنامج وصيغة الصورة ودقّتها. في الفترة الأخيرة بدأت تقنيّات الذكاء الاصطناعي في شقّ طريقها ضمن تطبيقات الهواتف بشكل تدريجي، وقد أصبح من الممكن إيجاد برنامج توضيح الصور للايفون يستطيع تقديم نتائج مذهلة باستخدام هذه التقنيّات، وفي هذا المقال سنتكلّم عن أهمّ هذه البرامج لتتمكّن من تحسين صورك القديمة بأفضل شكل ممكن.

 

أفضل برنامج توضيح الصور للايفون

برنامج Remini

  • السعر: مجّاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: iOS

برنامج توضيح الصور للايفون

يعتبر Remini أفضل برنامج توضيح الصور للايفون حتى الآن، وذلك بفضل فعاليّته الكبيرة في تحسين الصور القديمة ورفع دقّتها وتوضيح الكثير من تفاصيلها، حيث يعمل مع ملفّات الصور الرقميّة الملتقطة بهواتف قديمة أو حتى مع الصور المطبوعة بعد تصويرها، فقد ذاع صيته بشكل كبير في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب النتائج المذهلة التي كان قادراً على تقديمها مع معظم أنواع الصور.

 

المميّز في هذا البرنامج هو استخدامه للذكاء الاصطناعي في عمليّة توضيح الصورة وتحسينها، وبالتحديد تقنيّة state-of-art التي تعتمد على التعلّم العميق (Deep Learning) للتعرّف على تفاصيل الصور ومعالجتها بشكل أكثر دقّة. يستطيع Remini أيضاً تصحيح وإصلاح الصور الملتقطة حديثاً والتي قد تكون مشوّهة لسبب ما مثل تواجد غبار ضمن الكاميرا أو نتيجة ظروف الإضاءة الغير مناسبة أو حتى بسبب تعرّضها للضغط وتخفيض الدقّة عند مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

بحسب مطوّر Remini فقد تمّ معالجة عشرات الملايين من الصور المشوّهة والقديمة منذ عام 2019، وهو ما يعتبر رقماً كبيراً نظراً لكون البرنامج يسمح بعدد قليل من الصور قبل أن يبدأ بمطالبة المستخدم بالدفع لمعالجة صور إضافيّة. بالرغم من كون ذلك قد يثير قلق البعض حول خصوصيّة وأمان هذا البرنامج، إلّا أنّ شروط الخصوصيّة والاستخدام الخاصّة به تنصّ على أنّه لا يقوم باستخدام أو جمع الصور التي يقوم المستخدمون بمعالجتها من خلاله.

 

برنامج Adobe Lightroom

  • السعر: مجّاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: iOS

برنامج توضيح الصور للايفون

عند الحديث عن برامج تعديل الصور بالعموم فإنّ أول الأسماء التي تخطر على بال الكثيرين تبدأ بكلمة Adobe، حيث أنّها الشركة المطوّرة لأهم برامج تعديل الصور اليوم، وفي حال كنت تبحث عن برنامج توضيح الصور للايفون ولكن مع خيارات متقدّمة وميزات إضافيّة، فإنّ Lightroom يعتبر أفضل الخيارات المتاحة، وذلك لكونه يأتي مع الكثير من الأدوات التي تتيح لك تصحيح الصور المشوّهة وتوضيح القديمة للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

 

بالطبع فإنّ Lightroom ليس مصمماً ليكون برنامج توضيح صور بشكل أساسي، ولكنّه يضمّ بعض الأدوات المساعدة على ذلك. عند فتح الصورة داخله والذهاب لنافذة المؤثّرات (Effects)، ستجد خيار Clarity الذي يساهم بتوضيح الصورة ذات الدقّة السيّئة بحيث تستطيع تحريك شريط التمرير لتحصل على أفضل نتيجة، وفي حال كانت الصورة عالية الدقّة ولكن ضبابيّة بعض الشيء (نتيجة تواجد غبار على عدسة الكاميرا مثلاً)، يمكنك استخدام خيار Dehaze لتقليل ذلك وتحسين الصورة.

 

اقرأ أيضاً: افضل برامج دمج الصور وتعديلها

 

برنامج Snapseed

مواضيع مشابهة
  • السعر: مجّاني
  • التحميل: iOS

برنامج توضيح الصور للايفون

على الرغم من قيام شركة جوجل بالاستحواذ على هذا البرنامج منذ عدّة سنوات، إلّا أنّه ما زال متاحاً وبشكل مجّاني على نظام iOS حتى اليوم، وفي حال كنت تبحث عن برنامج توضيح الصور للايفون ولا ترغب بدفع المال أو مشاهدة الإعلانات لقاء ذلك، فإنّ Snapseed يعتبر أفضل الخيارات المتاحة بشكل مجّاني.

 

خيارات هذا البرنامج سهلة الاستخدام وليست معقّدة، حيث يضمّ خيارين بسيطين لتصحيح الصور وتوضيحها: خيار Sharpening وStructure، واللذان يساعدان على تحسين حدّة الصورة وتوضيح التفاصيل بسهولة. كل ما عليك فعله هو فتح الصورة داخل البرنامج ومن ثمّ الذهاب لقائمة الأدوات واختيار التفاصيل (Details) لتتمكّن من استخدام الخيارين بالتناوب لتحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

 

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات الكتابة على الصور بالعربية لأجهزة اندرويد

 

برنامج VSCO

  • السعر: مجاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: iOS

برنامج توضيح الصور للايفون

يتمتّع VSCO بشعبيّة كبيرة بين مستخدمي نظام iOS، وهو ما يعتبر واضحاً على متجر تطبيقات أبل مع كون متوسّط تقييمه هو 4.4، وبالرغم من كون الكثير من ميزاته الإضافيّة تتطلّب الاشتراك بإصداره المدفوع لاستخدامها، إلّا أنّ الإصدار المجّاني يعتبر كافياً للقيام بعمليّة توضيح الصور، حيث أنّه يتيح أدوات بسيطة وسهلة الاستخدام للقيام بذلك ويقدّم نتائج جيّدة حتى مع الصور القديمة.

 

عند فتح الصورة داخل البرنامج قم بالضغط على زر الإضافة (+) لاستيراد الصورة التي ترغب بتعديلها، ومن ثمّ اضغط على زرّ الأدوات لعرض خيارات التعديل المتاحة، حيث ستجد خياريّ Clarity وSharpen المتاحان بشكل مجّاني. للقيام بتحسين الصور المشوّهة أو القديمة عليك تحريك شريط التمرير لكلّ خيار لتحصل على أفضل نتيجة ممكنة، حيث أنّ البرنامج لا يتيح خيار تحديد القيم بشكل تلقائي.

 

برنامج AirBrush

  • السعر: مجّاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: iOS

برنامج توضيح الصور للايفون

يعتبر AirBrush أفضل برنامج توضيح الصور للايفون برأي الكثير من المستخدمين، حيث يمكن ملاحظة ذلك من تقييمه العالي على المتجر والذي ما يزال 4.9 حتى اليوم. مهمّة البرنامج الأساسيّة هي تجميل الصور الشخصيّة بشكل رئيسي، حيث يتيح الكثير من الأدوات بما في ذلك الفرشاة من أجل تحديد أماكن معيّنة ضمن الصورة لتحسينها.

 

بشكل عام فإنّ البرنامج لا يتيح خيارات واضحة لتوضيح الصور القديمة، ولكنّ أدواته المتنوّعة والاحترافيّة تقدّم خيارات واسعة لفعل ذلك، حيث يتيح تحسين تفاصيل الوجه بشكل منفصل بما في ذلك الابتسامة والعيون والشعر، كما من الممكن التحكّم بالإضاءة والألوان لتحسين الصور المشوّهة بسهولة والحصول على نتائج مميّزة.

شارك المحتوى |
close icon