بسبب فيروس كورونا، اللعبة التي تم منعها في الصين هي الاكثر مبيعاً على اب ستور

مصائب قوم قد تكون عند قوم فوائد! وهذا بالضبط ما حدث مع لعبة Plague Inc. الشهيرة والتي احتلت المركز الأول في قائمة أكثر الألعاب المدفوعة مبيعًا على متجر اب ستور الخاص بأجهزة آيفون وآيباد نظرًا لكونها لعبة مناسبة للأجواء الحالية بعد تفشيّ فيروس كورونا COVID-19 في عدد كبير من البلدان.

 

فيروس كوررونا والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية قد شغل العالم أجمع وزرع الرعب في قلوب ملايين السكّان خاصةً أن الفيروس قد خرج من الصين وانتشر في عشرات البلدان حول العالم وهو ما ساهم في ظهور عشرات المواقع والتطبيقات لمراقبته ومعرفة المزيد من المعلومات عنه.

 

تفشيّ كورونا كان السبب الرئيسي في مضاعفة مبيعات لعبة Plague Inc. وهذا ببساطة لأن الناس تريد اكتشاف المزيد عن آلية عمل الفيروسات وطريقة انتشارها مع رغبتهم في بعض التسلية والترويح على النفس، وهنا يأتي دور هذه اللعبة والتي توفّر تجربة لعب معتمدة على المحاكاة بشكل كامل، حيث أن الهدف الرئيسي للاعب هو خَلق فيروس قاتل ونشره عالميًا وكذلك مقاومة جهود الحكومات والعلماء في إيقافه!

بسبب فيروس كورونا، اللعبة التي تم منها في الصين هي الاكثر مبيعاً على اب ستور

مواضيع مشابهة

لعبة Plague Inc.-وكلمة Plague تعني الوباء أو الطاعون- قد أُصدرت في 2012 ونظرًا لآلية اللعب الخاصة بها والأجواء العامة فقد شهدت نموًا ضخمًا في التحميلات والأرباح كما أسلفنا الذكر، وفيروس كورونا لم يكُن المحرّك الوحيد لنجاح هذه اللعبة، بل أنها قد شهدت نجاحًا مشابهًا عند انتشار فيروس إيبولا فيما سبق، حيث شهدت هذه اللعبة حينها نموًا قُدر بـ50%!

 

من ناحية أخرى فقد قامت الحكومة الصينية بحذف اللعبة من متجر اب ستور المحلّي منذ فترة قصيرة وذلك نظرًا لأنها -ونوعًا ما- تستغل الحدث أو تزيد الورع حوله، إلا أن مطوري اللعبة قد أكدوا عبر مدونتهم أنهم في مفاوضات مستمرة مع الحكومة الصينية لاستعادة اللعبة مرة أخرى.

 

يُذكر أيضًا أن هناك جهات رسمية عديدة وأبرزها مراكز مراقبة الأمراض CDC قد أشادت بالجانب التعليمي للعبة Plague Inc. وأنها ولأنها لعبة محاكاة ولعبة استراتيجية في المقام الأول فهي تقوم بزيادة الوعي حول فيروس كورونا وغيره من الفيروسات بشكل إيجابي ويُذكر أن جيمس فوغان، مؤسس اللعبة، قد تم استضافته في وقت سابق للحديث عن لعبته وأهدافها.

 

لعبة Plague Inc. تُكلّف دولار واحد فقط على متجر اب ستور بينما تتوافر مجانًا على اندرويد! هل تنوي تجربتها؟

شارك المحتوى |
close icon