بصمة الإصبع تمكنك من الدخول إلى كلمات المرور الخاصة بك على Galaxy 5

أصبح بإمكان مستخدمي Samsung Galaxy 5 الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بهم والمحفوظة على خدمة LastPass وذلك عن طريق بصمة الإصبع. فقد أصدرت خدمة إدارة كلمات المرور LastPass -والتي تخزن كلمات المرور في موقع آمن على الانترنت مما يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى مواقعهم بشكل تلقائي-تحديثا جديدا على تطبيقها على الأندرويد يوم الأربعاء الماضي الذي يسمح لمستشعر البصمات في جهاز Galaxy S5 بفتح كلمات المرور الخاصة بالمستخدم بدلا من كتابة ما يعرف ب master password  بشكل يدوي.

 

بالإضافة لذلك فإن استخدام البصمة يجنب المستخدمين الحاجة إلى كتابة كلمة مرور أو رمز من أجل الوصول إلى تطبيق او أي موقع على الهاتف الذكي. فرغم أن ميزة Touch ID الموجودة في الايفون تمكنك من استخدام البصمة للدخول إلى هاتفك والوصول إلى حساباتك على iTunes لكنها لا تسمح لك بالتجول بين مختلف التطبيقات والمواقع.

 

مواضيع مشابهة

هذا التحديث أصدر بعد 4 شهور من إعلان شركة LastPass عن ميزة الدخول التلقائي إلى كلمات المرور على تطبيقات الأندرويد ومتصفحيGoogle Chrome .ففي السابق كان المستخدمون مضطرين لنسخ ولصق كلمات المرور من تطبيق LastPass.

 

ليس من الواضح إلى الآن فيما إذا كانت هذه الميزة سوف تطبق على نظام iOS.حيث صرح المتحدث الرسمي باسم شركة LastPass إلى موقع Mashable "لسوء الحظ فإن شركة Apple لا تمتلك نفس المزايا التي تتمتع بها شركة سامسونج مما يمنعنا من تقديم هذه الخدمة إلى مستخدمين iOS بشكل آمن، إلا أننا مازلنا ندرس الأمر ونتمنى إصدار تحديثات جديدة لنظام iOS تمكننا من تطبيق شيء مشابه".

شارك المحتوى |
close icon