بطاقات رسوميات Iris Xe Max من Intel تبدأ بالوصول إلى اللابتوبات

بعد سنوات من العمل ضمن مجال المعالجات بالدرجة الأولى، قررت شركة Intel أن توسع مجال عملها قبل بضعة سنوات وبدأت بتطوير بطاقات رسوميات مستقلة خاصة بها، وذلك بالاستفادة من عملها لسنوات على بطاقات الرسوميات المدمجة مع معالجاتها. ومع أن بطاقات رسوميات الشركة بدأت بالمبيع مؤخراً فقط وللفئات المتوسطة والأدنى من الحواسيب المكتبية، فقد كشفت الشركة أنها تسير باتجاه إطلاق بطاقات رسومياتها المستقلة إلى اللابتوبات أيضاً.

 

في الواقع ووفق ادعاء Intel فقد بدأت اللابتوبات التي تتضمن بطاقات رسومياتها الجديدة المسماة Iris XE Max بالوصول إلى الأسواق، حيث ستكون بعض اللابتوبات الأولى باستخدام بطاقات الرسوميات هذه هي: Acer Swift 3x وAsus VivoBook Flip TP 470 وأخيراً Dell Inspiron 15 7000 2-in-1 الذي بدأ بيعه في الولايات المتحدة منذ الآن.

 

اقرأ أيضاً: لماذا فشلت شركة Intel في مجال معالجات الهواتف الذكية؟

 

مواضيع مشابهة

من حيث المبدأ لا يتوقع أن تقدم بطاقات إنتل الجديدة مستويات أداء عالية حقاً، بل أنها مصممة خصيصاً للحواسيب النحيفة والتي عادة ما تأتي مع رسوميات مدمجة فقط أو مع بطاقات رسوميات متدنية من AMD أو Nvidia، ويفترض أن تقدم بطاقات Iris Xe Max الجديدة مستويات أداء ألعاب جيدة بدقة 1080p في بضعة ألعاب مختلفة ومنتشرة اليوم.

 

يذكر أن Intel تعمل منذ الآن على الجيل الثاني من بطاقات الرسوميات المستقلة الخاصة بها، حيث يتوقع أن يصل الجيل الثاني في وقت ما نهاية العام القادم، ووفق ما هو واضح ستكون بطاقات الرسوميات القادمة مصممة لتنافس في مجال الألعاب أيضاً في الحواسيب المتوسطة والقريبة من الفئة العليا حتى.

شارك المحتوى |
close icon