بعد ثلاثة أشهر من اطلاق اندرويد KitKat مستخدميه لم يتخطوا الـ 2% حتى الان

أطلقت جوجل Google  التحديث الأخير من نظام تشغيل أندرويد Android المعروف بإسم كيت كات KitKat في أكتوبر الماضي, و رغم أن التحديث قد نزل منذ ثلاثة اشهر إلا أن استخدامه على الهواتف الآن أقل من 2% من كل الهواتف التي تعمل على أجهزة أندرويد و ذلك طبقاً لآخر المعلومات التي ظهرت.

 

 

و بالتحديد فإن كيت كات KitKat الآن يعمل على 1.8% من جميع أجهزة الأندرويد في العالم التي تدخل على جوجل بلاي Google Play  , و كانت نسبة استخدام الـ كيت كات في يناير قد وصلت 1.4%. أما الجيلي بين Jelly Bean  و هو النسخة السابقة من أندرويد ازداد استخدامه الى 60.7% في يناير و كان سابقاً 59.1% .

 

 

و حسب البيانات التي ظهرت امس , (انظر الصورة) فنستطيع ان نلاحظ ان نسبة مستخدمي الـ Jelly Bean وصلت الى 62.2% فيما وصلت نسبة الـ كيت كات كما أسلفنا الى 1.8% و ايسكريم ساندويش Ice Cream Sandwich %16.1 و هوني كومب HoneyComb %0.1 فقط فيما بقي جينجر بريد Ginger Bread  في 20.0% و النسخة فرويو Froyo  الان بنسبة 1.3%.

مواضيع مشابهة

 

 

و بحسب المعلومات فإن أغلب استخدام كيت كات مصدره من أجهزة نيكسوس Nexus  و موتورولا Motorola, و تعتبر عملية إطلاق التحديثات الجديدة ليست سهلة بالمرة, حيث على المطورين العمل بالكثير من الجهد و التعاون لإيصال هذه التحديثات في أقرب وقت للمستخدمين .

 

 

و للمفارقة فإن أبل Apple التي تمتلك انظمة iOS لديها قدرة عالية على التحكم في نظامها, حيث وصلت نسبة استخدام iOS 7 المصدر في سبتمبر 64% من الأجهزة التي تدعم التحديث في الشهر الاول فقط, و حسب تصريحات أبل, فالنسبة في يناير تخطت 80%.

 

شارك المحتوى |
close icon