بعد طول انتظار, سوني تطلق Xperia Z2

مرت ستة أشهر تقريبا منذ اصدار اخر هواتف سوني Sony و الذي حمل الاسم Xperia Z1, و يبدو انه الوقت المناسب تماما للشركة لاطلاق العملاق الجديد الذي انتظرناه جميعا, و هو الهاتف Sony Xperia Z2.

 

مع اطلاقه في المؤتمر العالمي للجوال المقام في برشلونة في هذه الاثناء, اثار الهاتف بكل تأكيد اهتمام الجميع, مع الكثير من المميزات و التقنيات العالية الفريدة, و رغم ان النسخة السابقة Z1  كانت متوافقة مع اعلى تكنولوجيا في العالم, الا ان الشركة استطاعت انتاج هاتف جديد اكثر تميزا و اختلافا.

 

و حتى ننهي تشوقك, فلنقفز مباشرة الى امكانات الهاتف الجديد, سوني Xperia Z2  يمتلك شاشة كبيرة بحجم 5.2 بوصة, بتقنية full HD 1080p  Triluminos.

 

الهاتف سيكون اول هاتف في العالم يمتلك معالح Qualcomm Snapdragon 801 الجديد بتردد 2.3 GHz و هو بالتأكيد رباعي النواة.

 

الهاتف يدعم ذاكرة وصول عشوائية  RAMمقدارها 3 GB, مع ذاكرة داخلية 16 GB (قابلة للتمديد)

الهاتف سيمتلك بطارية ذات قدرة رائعة تبلغ 3200mAh  ملي أمبير.

 

و ستستخدم سوني على هاتفها الجديد نفس الكاميرا الرائعة في النسخة السابقة Z1 و هي الكاميرا Exmor RS ذات الـ 20.7 ميجا بيكسل, الا انها اضافت اليها المقدرة على التصوير بتقنية 4K للفيديوهات. كذلك اضيفت كاميرا امامية بقدرة 2.2 ميجا بكسل.

مواضيع مشابهة

 

الهاتف (كما سوالفه) محمي ضد الماء بنظام IP58 waterproof.

 

شاشة هاتف سوني الجديد تأتي بتقنية BRAVIA  عالية الوضوح, و يمكنك مشاهدة الصورة بالأسفل و هي للهاتف الجديد Z2 و يجانبه Z1  لترى الفرق في العرض على الشاشة.

 

الهاتف كما ذكرنا سيضم تقنية تسجيل فيديوهات بتقنية 4K العالية الدقة مع قدرة تسجيل 30 fps, و يبدو ان سوني تنتظر منك شراء احدي شاشاتها التي تدعم تقنية عرض 4K  و على كل حال و ان لم تشتري شاشة سوني  فستستمع بالتقريب في الفيديو و مشاهدة التفاصيل الدقيقة بوضوح.

 

و اذا لم تكفيك هذه المواصفات, اضافت سوني العديد من برامج التحرير و التعديل في الصور و الفيديو لتعيد ضبط خياراتك و صورك و فيديوهاتك كما تشاء حيث سيمكنك تحرير الفيديوهات بمعدل تدقيق 120 مقطع صورة للثانية الواحدة fps.

 

الهاتف الجديد سيتوفر بدءاً من مارس القادم في اكثر من 60 دولة حول العالم, و عند شرائك له ستحصل على سماعات رأس من النوع MDR NC3EM التي ستعزلك عن العالم بروعة ادائها.

 

شارك المحتوى |
close icon