بكسل 2 يتفوق على تطبيق شازام في التعرف على الأغاني

هناك العديد من المزايا في هاتف بكسل 2 التي ستنال رضى المستخدمين وإعجابهم مثل “عصر” الهاتف والضغط عليه بقوة من أجل تفعيل المساعد الافتراضي مثلاً، لكن هناك ميزة واحدة تشكل مثالاً عن اقتباس سمة ما وتطويرها.

 

نعم نحن نتحدث هنا عن ميزة التعرف التلقائي على الأغاني التي كشفت عنها جوجل على الأجهزة الجديدة، ويعتمد مبدأ هذه التقنية على قيام الهاتف بالاستماع للأغاني التي تعمل في الوسط المحيط ومن ثم عرض اسم الأغنية والألبوم على شاشة القفل، وهذا يعني أنك لن تفوت معرفة اسم الأغنية التي كانت تعمل في الراديو والتي أردت بشدة معرفتها.

 

مواضيع مشابهة

ولهذا السبب فإن تطبيقات التعرف على الأغاني مثل شازام شهيرة وذات شعبية كبيرة لكن عملية جعل هذه المهمة تلقائية هو الهدف التالي، ومن الجدير بالذكر أن شازام اتخذت هذه الخطوة منذ فترة وتمتلك خدمة Auto Shazam التي تستمع لما يدور في الوسط المحيط وتطابق الأغنية التي تعمل مع قاعدة بياناتها.

 

لكن تقنية التعرف التلقائي على الأغاني التي يقدمها بكسل 2 تتميز بسمة رائعة وهي عدم حاجتها للاتصال بالإنترنت للتعرف على الأغنية، ويساهم التعلم الآلي بدور كبير في تحقيق هذه الميزة عبر لوغاريتمات تقوم بمطابقة الأغنية مع عشرات آلاف الأنماط المخزنة على هاتفك.

شارك المحتوى |
close icon