بلاك بيري تطلق أول هاتف ذكي بنظام اندرويد

للمرة الأولى منذ سنوات عديدة ستقوم بلاك بيري بإطلاق جهاز قادر على جذب اهتمام مستخدمين آخرين غير أولئك الأوفياء للشركة، فبعد تجربة العديد من الوسائل من أجل زيادة شعبية هواتفها يبدو أن بلاك بيري استسلمت أخيراً وقررت استخدام نظام تشغيل جوجل الشهير اندرويد على جهازها الجديد فينيس.

 

يتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 5,4 بوصة بأبعاد 2560 x 1440 ومعالج من نوع Snapdragon 809 بتردد 1,8 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت إلى جانب دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية، وإضافة لذلك يمتلك هذا الهاتف أيضاً كاميرا خلفية بدقة 18 ميغابكسل مع ميزة التثبيت البصري وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وهو يعمل بنظام اندرويد 5,0.

 

من المثير للاهتمام أن هذا الهاتف يمتلك شاشة منحنية كتلك التي يتمتع بها جالاكسي اس 6 ايدج رغم أن لوحة المفاتيح تضيف حجماً كبيراً غير مرغوب به مما يجعل الهاتف أٌقل جاذبية، ومن غير الواضح حتى الآن كم سيبلغ سعر بلاك بيري فينيس أو موعد إطلاقه رغم أن الشائعات ترجح طرحه في الأسواق في شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ختاماً، يبدو أن بلاك بيري ستجرب كل الطرق الممكنة وتبذل قصارى جهدها كي تحافظ على دورها في عالم الهواتف المحمولة وقد تفتح هذه الخطوة الباب أمام الشركة في تصميم هواتف أكثر جاذبية نظراً لاعتمادها على نظام اندرويد.

 

يمكنكم مشاهدة بعض الصور حول هذا الهاتف في الأسفل.

 

مواضيع مشابهة

 

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon