بلاك فون، هاتف ذكي لحماية الخصوصيات يعمل بنظام اندرويد متاح الآن للشراء مقابل 629 دولار.

بعد العديد من التسريبات والكشف عن إمكانيات المراقبة التي تقوم بها وكالة NSA والمنظمات الأمنية الدولية الأخرى، فإن الهاتف بلاك فون قد أُطلق ويتوعد بأقصى حماية لبيانات المستخدم الشخصية.

 

تم الإعلان عن ذلك الهاتف الذكي الشهر الماضي بواسطة شركة الاتصالات المشفرة "Silent Circle" وشركة صناعة الهواتف الذكية الاسبانية GeeksPhone، والهاتف الآن متاح للبيع مقابل 629 دولار امريكي عن طريق الدفع قبل الاستلام. ومن المقرر ان يتم ارسال اول هاتف تم طلبه خلال شهر ابريل القادم. ومن المؤكد انه لا يمكن شراء الهاتف غير بتلك الطريقة حيث انه لا يتوفر في أي متاجر للهواتف.

 

في حين ان لم يتم نشر جميع مواصفات الجهاز، ولكن ما يظهر على الموقع الرسمي للهاتف الذكي ان سيتوفر الهاتف بمعالج رباعي النواة بسعة 2 جيجاهيرتز ، وذاكرة عشوائيه 2 جيجا، و16 جيجا مساحة تخزين. وهذا لان الهاتف يجب ان يكون على قدر كافٍ من المواصفات ليستطيع خوض المنافسة وسط الهواتف المتواجدة في الأسواق التي تعمل بنظام اندرويد.

 

وعلى الرغم من ان الهاتف يعمل بنظام التشغيل الخاص بجوجل، فان الشركة المصنعة تضع مجموعة من التطبيقات والبرمجيات الخاصة بها ليصل نظام التشغيل لما أطلقت عليه الشركة "PrivatOS". بعض من تلك البرمجيات مثل تشفير الهاتف، تشفير النصوص، تشفير الأسماء متاحة في بعض الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام اندرويد وiOS، لكن ما نحن بصدده الآن هو شيء حصرياً لذلك الهاتف ومنها تطبيق مركز الحماية وتطبيق مسح المعلومات عن بعد.

مواضيع مشابهة

 

 

ومن الجدير بالذكر ان نتائج البحث التي تقوم بها من خلال تلك الهاتف ستكون مجهولة المصدر أي لا يمكن تتبعها. ويتم تمكين الخصوصية على أي التطبيقات التي ستُثبت على الهاتف كما انه سيتم تعطيل اتصال الواي فاي تلقائياً في حالة الاتصال بشبكة غير موثوق بها. ويتم التحكم في التطبيقات بدقة شديدة بالإضافة الي حماية المكالمات والنصوص ومكالمات الفيديو أيضاً.

 

بينما هناك صعوبات كبير في توفير الحماية مع التقدم التكنولوجي، فإنه يبقي ان نرى ما إذا كان الناس على استعداد التخلي عن الأسماء المشهورة في صناعة الهواتف الذكية لصالح الهواتف التي تحمي خصوصية المستخدم مثل بلاك فون.

شارك المحتوى |
close icon