بماذا تتميز شركة هواوي عن الشركات الأخرى؟ وما هو تأثير الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية على حياتنا؟

تعتبر شركة هواوي من أبرز الشركات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ICT” في الوقت الحالي، إذ تعمل أغلب الشركات في أحد هذين المجالين فقط، فيما أن هواوي هي الشركة الوحيدة في العالم التي تتميز بتوفير حلول متكاملة في المجالين مع بعضهما البعض، وتعتبر أكبر شركة تعمل في مجال الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية (Cloud Services).

 

وخلال المقابلة التي أجرتها مينا تك مع السيد “علاء الشيمي” المدير العام ونائب الرئيس الأول لشركة هواوي الشرق الأوسط أوضح فيها على أهمية مشاركة هواوي في مؤتمر جيتكس التقني 2020، والالتزام بالمشاركة فيه في كل عام لما يعتبر كفرصة لتقديم أحدث وأبرز تطبيقات التكنولوجيا والحلول على مستوى العالم وتقديمها لمنطقة الشرق الأوسط.

 

وأكد السيد علاء على أهمية معرض جيتكس في مساعدة شركة هواوي في التواصل مع الشركاء والعملاء خلال فترة المؤتمر، حيث يتم عقد أكبر عدد من الاجتماعات مع الشركاء والموزعين والعملاء خلال السنة وفي وقت قصير نسبياً، ويعتبر أيضاً فرصة كبيرة لتقديم أبرز الحلول والتطبيقات في آخر فترة بكافة المجالات المختلفة سواء في التكنولوجيا أو الصناعات كالطاقة والبنوك والقطاعات الحكومية وغيرها.

 

 

مواضيع مشابهة

وأشار السيد علاء إلى وجود جزأين تعمل بهما شركة هواوي، أولهما جزء تكنولوجيا المعلومات والذي يتمثل في توفير خدمات اتصال الجيل الخامس 5G، حيث تعتبر هواوي أول شركة قدمت الـ 5G للعالم، واحتوائها على حل متكامل في مجال الجيل الخامس.

 

والجزء الآخر الذي تعمل به شركة هواوي أيضاً هو مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تقدم هواوي حلول متكاملة في هذا المجال، بمعنى أنه يتم التركيز أيضاً على الأجزاء الثانوية في شرائح الذكاء الاصطناعي كالأجزاء الأخرى التي يتم تركيب الشرائح عليها ونظم التشغيل وواجهة المستخدم، فيتم دمج هذه الميزات كافة في أجهزة هواوي من الساعات إلى أجهزة الهاتف إلى أجهزة الحاسوب.

 

واختتم السيد علاء حديثه على أهمية مشاركة الشركات في معرض جتيكس 2020، بعد حالة الركود التي عاشتها أغلب القطاعات وتحديداً القطاع الاقتصادي في الفترة الماضية بسبب جائحة الكوفيد-19.

شارك المحتوى |
close icon