بورشه تايكان تجذب اهتمام الكثير من مالكي تسلا

تعد سيارة بورشه تايكان بلا شك واحدة من أهم السيارات المنتظرة في عام 2019، حيث من المقرر الكشف عنها رسمياً في وقت لاحق من هذا العام، وتمثل تايكان دفعة أولى كبيرة لشركة بورشه في عالم السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تسحب البساط من أسفل تسلا فيما يخص السيارات الكهربائية.

وتفتخر تايكان بتسارع 0 إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تصل إلى 250 كم/س، ولن تكتفي بورشه بهذا الأداء فحسب، بل ستقدم السيارة بمدى يصل إلى 500 كم في الشحنة الواحدة، كما تعمل الشركة على شبكة شحن متطورة ستسمح للمستخدمين قطع مسافة 400 كم تقريبا بعد شحنها لمدة 20 دقيقة فقط.

وعلى غرار ما رأيناه مع تسلا موديل S فإن بورشه تايكان ستكون سيارة فاخرة تصادف أنها كهربائية، أي بعبارة أخرى، ستقدم السيارة نفس معايير الأداء والتصميم العالية التي يتوقعها محبو بورشه على مدى العقود الماضية.

بورشة تايكان

مواضيع مشابهة

ومن المثير للاهتمام أن تايكان تلفت نظر أصحاب تسلا الحاليين، وذلك لأن كلاوس زيلمر، الرئيس التنفيذي لبورشه أمريكا الشمالية، اعترف في العام الماضي بأن جاذبية موديل S  يكلف بورشه خسارة بعض المبيعات.

حيث قال زيلمر في نوفمبر الماضي: “لدينا الكثير من الاحترام لتسلا، ونعم، متأكد أن هناك بعض عملاء بورشه، لم يجدوا السيارة التي أرادوها من الشركة لذلك اشتروا من مكان آخر”.

وبعد مضي سنة أو نحو ذلك، يبدو أن تايكان التي يقال أنها ستتوفر بسعر 85,000 دولار (319,000 ريال تقريباً)، ناجحة إلى حد كبير بالنسبة لعمليات الحجز المسبقة، حيث أشار زيلمر إلى أن جميع نسخ هذا العام مباعة بالفعل، والمثير للاهتمام، أن عدداً كبيراً من الطلبات المسبقة لتايكان قادمة من أصحاب سيارات تسلا.

اقرأ ايضاً: منافسة شرسة بين شركة تسلا وشركات صينية في عالم السيارات الكهربائية…

شارك المحتوى |
close icon