شاهد الطائرة الخاصة بوينج 777X التي سعرها 400 مليون دولار

قامت شركة بوينج للطائرات مؤخراً بإطلاق طائرة 777X التجارية ذات الهيكل العريض لتكون طرازها الرائد بدلاً من طائرة 747 العملاقة، قبل أن تقرر العلامة الأمريكية الكشف عن النسخة الخاصة منها خلال معرض الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال في دبي منذ عدة أيام.

من المخطط أن تتوفر 777X بنسختين هما 8-777 الأصغر و9-777 الأكبر، حيث يكون مدى الأولى 21,565 كم، بينما الثانية مداها 20,438 كم، بما يتعدى مدى النسخة التجارية منها بآلاف الكيلومترات لتكون الطائرة الخاصة الأعلى مدى في العالم وتكون قادرة على التحليق من سياتل إلى دبي والعكس بشكل متواصل دون استراحات بالاعتماد على محرك GE9X الذي يوفر كفاءة وقود أعلى بنسبة 5% مع تقليل الانبعاثات.

ستكون 777X ذات عرض كامل يبلغ 71.9 متر مع مقصورة بطول 2.4 متر وعرض 6 متر، بينما ستكون المساحة الداخلية بالنسخة الأكبر 324.7 متر مربع.

مواضيع مشابهة

flower couch and lounge couch and lounge couch and lounge and bed couch and lounge bedroom bedroom closet closet and dressing room showers shower room

هذا وعلى الرغم من عدم اختيار نمط محدد لتصميم المقصورة بعد، إلا أن عدة شركات قد قدمت تصميمات تخيلية لها، وهو بما لا شك فيه سيكون تكلفته عدة ملايين من الدولارات، إضافة لسعر الطائرة ذاتها البالغ 400 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: سيارة كونا من هيونداي: منافس جديد في عالم السيارت الكهربائية

 

شارك المحتوى |
close icon