بيل جيتس يؤكد: الآن أنا أستخدم هاتف بنظام أندرويد

أعلن بيل جيتس، المالك لشركة مايكروسوفت، والمدير التنفيذي السابق للشركة، أنه الآن بات يستخدم نظام التشغيل الأكثر انتشارًا في العالم، والمملوك من قبل شركة جوجل، أندرويد، ليؤكد بنفسه انتهاء وفشل نظام الهواتف الذي تقدمه شركته، ويندوز فون.

 

 

مايكروسوفت واصلت المحاولات منذ القديم من أجل الدخول في التنافس على مجال الهواتف الذكية، وبحثت عن الريادة في محاولة لتحقيق نفس النجاح والانتشار لنظام التشغيل للحواسيب الخاص بها، ويندوز، بمختلف اصداراته، واستمرت المحاولات حتى الاستحواذ على شركة نوكيا، ولكن الأمر لم يجدِ نفعًا، حيث كان آخر هاتف للشركة في السوق قبل أكثر من عام.

 

 

وخلال مقابلة تليفزيونية أجراها أغنى رجل في العالم، بيل جيتس عبر فضائية “فوكس نيوز” فقد قال جيتس صريحة أنه بالفعل انتقل للعمل على هاتف بنظام تشغيل غير تابع لشركته، وأن اختياره جاء على نظام أندرويد، دون الكشف عن أي هاتف تحديدًا يستخدمه، ولكنه أشار أن الهاتف الذي في يده يحمل العديد من التطبيقات التي تطورها مايكروسوفت.

 

 

مواضيع مشابهة

وعلى الرغم من كثرة الشركات التي تصنع هواتف ذكية بنظام أندرويد، إلا أنه من المتوقع بنسبة كبيرة أن يكون أحد هواتف سامسونج، والسبب وراء ذلك ليس فقط بسبب التقدم والشعبية الكبيرة للشركة الكورية الجنوبية، وإنما بسبب الشراكة والعمل الذي جمع بين مايكروسوفت وسامسونج لسنوات طويلة.

 

 

وبالنظر إلى الجملة التي صرح بها بيل جيتس عن الهاتف “يحمل العديد من برمجيات مايكروسوفت” فيمكن أن يكون الهاتف هو، جلاكسي S8، حيث سمحت مايكروسوفت ببيع الهاتف من خلال متاجرها، كما أتاحت عدة تطبيقات خاصة بها للعمل على الهاتف، مثل؛ حزمة تطبيقات المكتبية Office وخدمة التخزين السحابي OneDrive والمساعد الرقمي الذكي Cortana بالإضافة إلى تطبيق البريد الكلاسيكي Outlook، بالطبع هي تطبيقات تعمل على أي نظام أندرويد، ولكن الهاتف جلاكسي S8 بتعديلات مايكروسوفت لديه بعض التغييرات.

 

 

ومن الجدير بالذكر، وفي سياق متصل، كان بيل جيتس قد أكد أنه لا يسمح باستخدام هواتف آيفون أو أيبود في منزله، في إشارة لعدم تعامله مع آبل، وعلى الرغم من ذلك، أكد رئيس مايكروسوفت أن ستيف جوبز، المدير التنفيذي السابق لشركة آبل والأب الروحي لمنتجاتها الجديدة، كان شخص عبقريًا.

شارك المحتوى |
close icon