بيل جيتس يشرب مياه معالجة من فضلات الصرف الصحي

قام بيل جيتس الملياردير الشهير ومؤسس شركة مايكروسوفت مؤخراً بخطوة نحو إستغلال نفايات البشر لتوليد الكهرباء وإنتاج المياة الصالحة للشرب حيث قام بيل جيتش بشرب كوب من المياه النظيفة المستمدة من فضلات الإنسان . . . . حسناً لم يكن الأمر رهاناً من جانبه ولكنها دعوة لجمع التبرعات والمشاركة في أعمال خيرية.

 

قام بيل جيتش مؤخراً بزيارة معالج Omni الذي يديره شركة Janicki المتخصصة في مال الطاقة الحيوية وهي شركة هندسية مقرها واشنطن.

 

الجهاز عبارة عن 38 قدم عرضاً و66 قدم طولاً والتي من شأنها تحويل الصرف الصحي من 100 ألف لتر إلى 86 ألف لتر مياه نقيه صالحة الشراب يومياً و250 كيلو وات من الكهرباء جنباً إلى جنب مع خلو العملية من الرماد المسبب للأمراض وذلك للمحافظة على هواء نقي وبيئة نظيفة.

 

مواضيع مشابهة

يتم عصر فضلات الصرف الصحي داخل معالج Omni ويتم وضعها بأنابيب ويتم غليناها وفصل بخار الماء عن الفضلات الجافة الصلبة بعد ذلك يتم وضع الفضلات الصلبة بالفرن منتجة البخار اللازم لعمل المحرك والتي تقود المولد وهذه الكهرباء الزائدة المتاحة المسلطة خلال المحيط يتم تشغيل بخار الماء وفصلها ع المواد الصلبة أثناء الغليان من خلال نظام تنظيف وتحويلها إلى مياه للشرب.

 

وقد كتب بيل جيتس عبر مدونته عن مذاق المياه الجيد وكأنما كان يشربها من زجاجة مياه على حد قوله عندما كان يتحدث عن معالج Omni وبعدما درس الطريقة الهندسية المبنية عليها لم يتردد في تجربة مذاقها الآمن صحياً.

 

ها الجهاز جزء من سعي بيل جيتس الخيري لتحسين الصرف الصحي في البلدان الفقيرة الأمر الذ قد يؤثر على أكثر من 2 مليار شخص، يعد هذا الجهاز محاولة لإختراع محطة معالجة للصرف الصحي والذي سيكون جزءاً من مشروع تجريبي في وقت لاحق هذا العام.

 

شارك المحتوى |
close icon