بيل جيتس يعتقد أن رحلات العمل ستتغير تمامًا بعد فيروس كورونا

تشير جميع المؤشرات في الوقت الحالي إلى أنّ آثار فيروس كورونا الجديد لن تنتهي سريعًا، خاصةً الآثار الاقتصادية والاجتماعية، وفي لقاء بيل جيتس مع بودكاست This is Working من لينكد إن – شركة تملكها مايكروسوفت – أكّد الأب الروحي لمايكروسوفت إن رحلات العمل ستتغير تمامًا حتى بعد انتهاء الوباء الذي ضرب جميع أنحاء العالم.

 

يُعد بيل جيتس أحد المتفائلين بعودة الحياة إلى طبيعتها نوعًا ما في المستقبل القريب، ويعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تتعافى جزئيًا في يونيو القادم، لكن هذا دون السماح بالتجمعات البشرية الكبيرة أو فتح المطاعم أو غيرها من الأماكن التي يزدحم فيها الناس.

 

ويأتي هذا بعدما أشار مؤسس مايكروسوفت في وقت سابق إلى أنّ الدراسة قد تعود مُجددًا داخل الولايات المتحدة بحلول الخريف القادم، وصرّح وقتها إن الاقتصاد لن يعود إلى ما كان عليه قبل جائحة فيروس كورونا بطريقة سحرية، وأنّه بحاجة إلى الكثير من العمل.

 

كما ألمح إلى إمكانية عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل كامل بعد اكتشاف لقاح يمكنه علاج مرض كوفيد 19 ويكون متاحًا لعامة الناس في جميع أنحاء العالم، ويرى أنّ الناس لن تمارس حياتها الطبيعية مجددًا قبل أن يتوفر هذا اللقاح لمليارات البشر، وهو الأمر الذي قد يستغرق قرابة ثمانية عشر شهرًا من العمل.

 

مواضيع مشابهة

رحلات العمل ستتغير للأبد

 

في الوقت نفسه، أوضح بيل جيتس إن بعض الأشياء ستتغير للأبد ولن تعود إلى ما كانت عليه قبل انتشار فيروس كورونا الجديد ومنها رحلات العمل، حيث يمكن الاستغناء عنها، على عكس المدارس مثلًا التي تُعد نشاط اجتماعي لا يمكن استبداله، لأنّه يساعد الأطفال على تكوين علاقات اجتماعية مع زملائهم تحتاج إلى تواجدهم الجسدي معًا في نفس المكان.

 

وأكّد عرّاب مايكروسوفت إنّ رحلات العمل ستظل موجودة بعد انتهاء أزمة كورونا، ولكن بنسبة أقل كثيرًا عمّا كانت قبله.

 

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي ينتشر فيه فيروس كورونا بين أكثر من 2 مليون شخص، وبلغت عدد الوفيات بسببه أكثر من 134 ألف حالة، بينما وصلت حالات التعافي إلى أكثر من نصف مليون حالة، وفقًا لأرقام WorldMeters.

شارك المحتوى |
close icon