بعض مستخدمي حواسيب Apple يشكون من أن تحديث MacOS الأخير قد عطل حواسيبهم

في السنوات الأخيرة لطالما تصدرت أخبار التحديثات المخيبة لنظام ويندوز صفحات المواقع، حيث أن العديد من هذه التحديثات كانت تأتي مع مشاكل للنظام، وحتى بعض تحديثات حل الأخطاء كانت تأتي مع أخطاء جديدة بدورها. لكن للأسف فالتحديثات التي تعاني من المشاكل ليست حصرية لنظام ويندوز، بل أن نظام MacOS الخاص بحواسيب شركة Apple لديه حصته من المشاكل، والتحديث الأخير للنظام دليل على ذلك.

 

في حال كنت تمتلك حاسوب Mac او حاسوباً محمولاً من نوع MacBook، ربما عليك تأجيل تثبيت تحديث نظام MacOS الجديد الذي يحمل رقم إصدار 10.15.4، حيث أن العديد من المستخدمين بدأوا بالشكوى من كون التحديث يعاني من مشاكل عديدة وفي بعض الحالات تجعل الحاسوب يتوقف عن العمل أثناء تثبيت التحديث، ومن ثم لا يمكن تشغيله بأي طريقة.

 

وفق المنشورات على منتديات الدعم الرسمية لشركة Apple، فالحواسيب المتضررة متنوعة للغاية وتأتي من عدة سنوات وموديلات مختلفة، وعند حدوث المشكلة يرفض الحاسوب العمل بشكل كامل، ولا ينفع الضغط المستمر على مفتاح التشغيل حيث لا تضيء الشاشة أو تعمل المروحة أصلاً. ومع أن بعض المستخدمين قالوا أن حواسيبهم نجت من التحديث ولم تعاني من أية مشاكل أبداً، يبدو أن هناك عدداً كبيراً من الحواسيب المتأثرة مما يعني أن المخاطرة بتثبيت التحديث الجديد ليست فكرة جيدة أبداً الآن.

 

مواضيع مشابهة

في الواقع يأتي هذا العطل كمشكلة كبرى الآن أكثر من أي وقت سابق، فمراكز صيانة Apple مغلقة حالياً، ويبدو أنه لا توجد أي طرق فعالة لحل المشكلة وإعادة الحواسيب المتضررة للعمل. ومع كون الملايين اليوم يحتاجون للعمل من المنزل ويعتمدون على حواسيب Apple للقيام بأعمالهم فالمشكلة كبيرة وتتطلب حلاً سريعاً دون شك.

 

بالطبع هذه ليست أول مرة تعاني فيها تحديثات MacOS او سواه من الأنظمة لمشاكل، لكن تعطل الحاسوب بشكل كامل هو أمر نادر الحدوث عادة. ومع أن Apple معروفة بسرعة تحديثاتها وكونها عادة ما تحل المشاكل في التحديثات بسرعة استثنائية، فمن المهم تجنب التحديث حالياً ريثما يصدر تحديث جديد يحل المشكلة ويجنب المستخدمين عطلاً خطيراً كهذا.

شارك المحتوى |
close icon