تحديث أندرويد 6.0 متوفر الآن لأجهزة LG G4 في بعض المناطق بأوروبا وقريبا في الخليج العربي

مع بداية الشهر السابق، تم تحديث جهاز  LG G4 إلى نظام أندرويد 6.0 مارشميلو في كوريا الجنوبية، وقبل ذلك حصل مستخدمو الجهاز في بولندا على آخر تحديث لنظام التشغيل مفتوح المصدر من جوجل، ومن الواضح أنه لا توجد مشاكل كبيرة في تشغيل نظام أندرويد 6.0 على الجهاز بينما يستمر هذا التحديث إلى المناطق الأخرى من أوروبا.

مواضيع مشابهة

لا يتم هذا التحديث عبر خدمة ( التحديث اللاسلكي ) OTA بل يتطلب استعمال تطبيق أل جي بريدج ما يعني أنه يتطلب مزامنة الهاتف مع الحاسوب للحصول على ملفات التحديث الكبيرة الحجم  والتي تصل إلى 1.55 جيجا بايت. وحسب أحد كتاب موقع Reddit فإن هذا التحديث متوفر في البرتغال وبولندا ورومانيا وألمانيا وتركيا و المملكة المتحدة وكرواتيا و المجر وسويسرا، على أن يصل قريبا إلى عالمنا العربي والخليج العربي وبعض الدول في آسيا وأمريكا اللاتينية.

يحتوي موقع LG الرسمي على قائمة التغييرات التي سيستفيد منها جهاز LG G4 بترقيته إلى نظام أندرويد 6.0  ومن بينها: تقنية Doze  والتي ستضع جهازك في حالة سبات ما لم تقم باستخدامه لفترة من الزمن، وهذا ما يحسن عمر البطارية واستخدامها. أما كود فتح الجهاز فأصبح الآن يطلب ست ضغطات باستعمال على الأقل ثلاثة تشكيلات رباعية مختلفة ( كما هو موضح في الصورة الثالثة). أما الأذونات الخاصة بتطبيقات الجهاز  فيمكن اختيار أو منع أي منها كل واحدة على حدا، بينما يمكن تفعيل نمط كتم صوت الجهاز من لوحة الاشعارات.

أما التغييرات التي طالت تصميم تجربة المستخدم فهي اضافة تسمح لك بـ (القاء نظرة) Peeking، وهي تقنية تسمح لك بقراءة الاشعارات في أعلى الشاشة دون أن يمنع عنك مطالعة الاشعارات ونشاط أي تطبيق آخر.

الصورة الأولى : تقنية Doze  ستضع جهازك في حالة سبات إذا  لم تقم باستخدامه لفترة من الزمن.

الصورة الثانية: تحديث أندرويد 6.0 يصل إلى بعض المناطق في أوروبا.

الصورة الثالثة: كود الفتح يطلب ست ضغطات باستعمال على الأقل ثلاثة تشكيلات رباعية مختلفة.

الصورة الرابعة: وضعية كتم الجهاز يمكن أن تفعّل من قائمة الاشعارات أو لوحة الصوت.

الصورة الخامسة: تفعيل خاصية ( القاء نظرة Peeking ) يسمح للمستخدمين أن يلقوا بنظرة سريعة على الاشعارات الجديدة.

شارك المحتوى |
close icon