تحديث تطبيق YouTube للهواتف يضيف خصائص مفيدة للغاية

بالإضافة إلى كونه أكبر منصة عرض فيديو عبر الإنترنت وبفارق كبير مقابل أي منافس آخر، لطالما كان تطبيق YouTube للهواتف خياراً ممتازاً للمشاهدة مع اعتماد الكثير من الميزات المفيدة والمساعدة للمستخدمين للحصول على تجربة استخدام أفضل بكثير وبالأخص عند المقارنة مع منصات أخرى مثل تجربة العرض عبر Facebook أو حتى Twitch. والآن يبدو أن تحديثاً جديداً للتطبيق سيضيف دفعة جديدة من الميزات المفيدة.

 

الميزة الأولى والأساسية هي التحسينات التي ستتلقاها خاصية الأقسام في فيديوهات يوتيوب. وفي حال لم تكن قد جربت الميزة بعد، فقد باتت العديد من فيديوهات يوتيوب اليوم مقسمة إلى أجزاء مختلفة حسب محتواها والمواضيع الأساسية فيها، وهذه الميزة مفيدة جداً كونها تتيح للمستخدم الانتقال إلى الجزء الذي يهمه فقط وتجاهل بقية الفيديو أو حتى تجاوز أجزاء محددة من الفيديو كتجاوز فقرات الحديث عن الرعاة أو المقدمات الطويلة مثلاً. الآن ستصبح ميزة الأجزاء أفضل حتى مع إضافة قائمة بها يمكن الوصول إليها بشكل أسهل والتنقل بين أجزاء الفيديو تماماً كما لو أن أمامك فهرس كتاب رقمي.

 

اقرأ أيضاً: إزالة عشرات التطبيقات المستخدمة لتحميل الفيديو من YouTube من موقع GitHub

 

الميزة الثانية هي دعم المزيد من الإشارات بالسحب للشاشة لتسهيل العديد من الميزات، إذ سيصبح من السهل الانتقال إلى وضع ملئ الشاشة بمجرد السحب للأعلى والخروج منه بسهولة بالسحب للأسفل، وهذه الإشارات تحسين هائل مقارنة بزر التحول المعتاد والصغير جداً بحيث يسهل ضغط أشياء أخرى بدلاً منه.

 

مواضيع مشابهة

بالإضافة لما سبق هناك بعض التعديلات الجديدة المفيدة، حيث سيصبح زر الترجمة (Closed Captions) في مكان أوضح أعلى الشاشة وبجانبه خيار جديد لتشغيل أو إيقاف التشغيل التلقائي. وبالطبع فهذه التغييرات مرحب بها بشدة مع كون ميزة الترجمة تستخدم على نطاق واسع على المنصة ويبدو أن استخدامها يزداد بشكل كبير مؤخراً، كما أن مكان زر التشغيل التلقائي السابق لم يكن واضحاً بشكل حقيقي قبل الآن.

 

اقرأ أيضاً: متجر Google للموسيقى لن يعمل بعد الآن مع التركيز على YouTube Music

 

حالياً بدأت التغييرات الجديدة بالوصول على شكل تحديث لتطبيق YouTube منذ اليوم، لكن التحديث ربما يتأخر بعض الوقت حسب مكانك الجغرافي.

شارك المحتوى |
close icon