تحديث جديد ل Outlook يجعله مشابه ل Gmail

تسعى شركة مايكروسوفت منذ شهور جاهدة إلى جذب المزيد من المستخدمين إلى Outlook  (والذي كان يدعى سابقاً ب Hotmail )ذلك عبر العديد من التحديثات والتي منها ميزة تحويل مستخدمي Gmail حساباتهم بسهولة إلى Outlook التي طورتها الشركة آخر السنة الماضية.

 

وفي يوم الثلاثاء الماضي أضافت الشركة ميزات جديدة إلى Outlook.com جعلته مشابها إلى درجة ما ل Gmail.هذه التحديثات تضمنت طرقاً جديدة لتصنيف وفرز الرسائل الالكترونية، وميزة التراجع Undo، وتعديلات على المحادثة.

 

إن أهم هذه الميزات والإضافات على Outlook هي “القواعد المتقدمة Advanced Rules” والتي تمكن المستخدمين من وضع بعض القواعد والأسس من أجل تنظيم صندوق الوارد حيث تعطيك خيارات لترتيب الرسائل تبعاً لتاريخ الرسالة ومصدرها وفيما إذا كانت الرسالة مقروءة أم لا. فعلى سبيل المثال يمكنك أن تضع نظاما يقوم بنقل كل الرسائل الأقدم من ثلاث أيام والتي أرسلت من أحد الأصدقاء في قائمتك إلى أعلى صندوق الوارد.

 

مواضيع مشابهة

باستخدام هذه القواعد المتقدمة فإنك تملك تحكماً أكثر برسائلك الالكترونية وكيفية ترتيبهم ضمن صندوق الوارد كما أنك تستطيع إنشاء قواعد متعددة ومتراكبة وتجعل صندوق الوارد الخاص بك يقوم بتنظيم نفسه تلقائيا.

 

 

المحادثة أيضا تم تطويرها فأصبح إرسال الرسائل وإيجاد الأصدقاء أسهل من السابق إذ يوجد الآن على Outlook.com قسم خاص بتبادل الرسائل في الزاوية السفلية اليسرى حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة محادثاتهم الاخيرة كما يمكنهم معرفة أي من أصدقائهم متصل. ليس هذا فقط، بل يمكن للمستخدمين الآن إرسال الرسائل عبر الفيس بوك والسكايب والمسنجر والتنقل بين الخدمات الثلاث من خلال Outlook.
هذا التعديل الجديد ل outlook  أتاح للمستخدمين إمكانية الرد على الرسائل الالكترونية دون الحاجة إلى فتح واجهة جديدة وذلك عبر اضافة خيار الرد In line .كما أضافت شركة مايكروسوفت زر التراجع (Ctrl+Z)  والذي يسمح للمستخدمين بالتراجع عن بعض الأفعال مثل الحذف وغيرها.

 

سيتم تطبيق هذه التحديثات بشكل تدريجي في الأسابيع القليلة المقبلة

شارك المحتوى |
close icon