تحديث سياسات يوتيوب الجديد يثير قلق صناع المحتوى المرئي

ستقوم شركة يوتيوب بتحديث بنود الخدمة الخاصة بها في العاشر من ديسمبر القادم وذلك تذكيرًا منها للمستخدمين بأنه لا يتعين عليها الاحتفاظ بأي فيديو لا ترغب في وجوده، وقد أثار تحديث سياسات يوتيوب الجديد قلق العديد من المستخدمين بالفعل.

 

تنص هذه السياسة الجديدة أن منصة يوتيوب لن تكون ملزمة باستضافة المحتوى أو تقديمه، وهو نص آخر لما تريد توصيله بأن اليوتيوب سيكون منصة مفتوحة للجميع لكن بشروط، وهذا لا يعني أن يوتيوب مطالبة بمواصلة تشغيل مقاطع الفيديو التي لا تتوافق معها.

 

اقرأ أيضًا >>  طريقة حذف تاريخ يوتيوب تلقائيًا بعد توفير الخاصية الجديدة من جوجل

 

واجهت منصة يوتيوب انتقاذات لاذعة من جميع الجهات بسبب عملية إزالة الفيديوهات، وأكد الكثيرون أن يوتيوب يمكنها فعل أي شيء لحذف الفيديوهات التي تتعارض مع سياسات وقواعد الشركة ولكنها لا تنتهكها تمامًا، وجادل آخرون بأن يوتيوب ينبغي أن يكون نظامًا مفتوحًا للجميع دون قيود ولا يتحكم في نوعية المحتوى، ولطالما دافع المدراء التنفيذيون عن المنصة كبطل لحرية التعبير، لكن يبدو أن الأمر سينعكس تمامًا.

 

تقوم الشركات بتحديث شروط الخدمة الخاصة بها طوال الوقت، وهذا هو التغيير الثالث لسياسات يوتيوب خلال عام واحد، وهذه التحديثات الأخيرة تبدو متزامنة مع التغييرات القادمةا لتي سيجريها يوتيوب وفقًا لإرشادات لجنة التجارة الفيدرالية الجديدة.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضًا >> اعتذار سوزان وجسيكي عن الضرر الذي سببته سياسات التحقق الجديدة في يوتيوب

 

يركز تحديث سياسات يوتيوب الجديد على وجه التحديد على نوعية الشخص المستخدم للنظام الأساسي وكيفية حماية الأطفال،  فقد لاقت جوجل غرامة قدرها 170 مليون دولار بسبب انتهاكها قانون حماية خصوصية الطفل على الإنترنت ووافقت منصة يوتيوب على إجراء تغييرات لزيادة حماية الخصوصية والامتثال للقانون.

 

تأتي شروط الخدمة الآن مع قسم محدث عن مسؤولية الوالدين عند استخدام الأطفال للمنصة، وأوضحت متطلبات العمر لكل بلد، فإن كنت قاصرًا في بلدك فلابد من إذن من الوالدين أو ولي الأمر لتستمتع بالخدمة.

 

يبدو أن تحديث سياسات يوتيوب الجديد يمنح يوتيوب المزيد من القوة، وأحد الشروط الأكثر إثارة للجدل أن يوتيوب سيكون قادرًا على إنهاء عملية تحقيق الدخل لدى بعض المستخدمين، وهذا أمر يقلق العديد من صناع المحتوى بالطبع.

 

 

شارك المحتوى |
close icon