بعد 27 عاماً من صدورها، لعبة Doom الأصلية تتلقى تحديثاً

قبل حوالي 27 عاماً مضت، ومع نهاية عام 1993 صدرت لعبة Doom الأصلية المحبوبة لأنظمة Windows وMS-DOS، وسرعان ما حققت اللعبة نجاحاً كبيراً جعلها تصنف كواحدة من أكثر الألعاب القتالية المؤثرة على الإطلاق مع الكثير من الأمور التي ظهرت في اللعبة للمرة الأولى، كما أن تلك اللعبة الأصلية تسببت بسلسلة ناجحة لا تزال مستمرة حتى اليوم مع لعبة Doom Eternal التي صدرت مطلع العام الجاري.

 

عبر السنوات تم إصدار لعبة Doom الأصلية للعديد من المنصات المختلفة، حيث أن متطلباتها منخفضة بسبب قدمها، مما يعني أنها من الممكن أن تعمل حتى على الهواتف الذكية اليوم. لكن وبينما قامت شركة Bethesda بإعادة إصدار اللعبة للكثير من المنصات مراراً وتكراراً، فقد بقيت مشكلة أساسية تطارد محبي اللعبة الكلاسيكية الشهيرة: تعتمد لعبة Doom نسبة أبعاد 3:4 حصراً كما مختلف الألعاب التي من جيلها.

 

بالطبع هناك طرق وإضافات تتيح للاعبين التحول إلى نسبة 9:16 المستخدمة على نطاق واسع اليوم، لكن الطريقة التقليدية للقيام بذلك تتضمن قص أعلى وأسفل الشاشة بحيث أن الشاشة العريضة تعرض مجال رؤي أقل من الشاشة القديمة على عكس ما هو مطلوب. ومع أن شاشات 9:16 بدأت بالتفوق على شاشات 3:4 منذ مطلع الألفية، فقد تأخرت Bethesda حتى الآن لإصدار دعم رسمي لهذه الشاشات سيقوم بتوسيع مجال نظر اللاعبين بدلاً من الطريقة التي تحد من مجال رؤيتهم.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضاً: ألعاب Doom القديمة ستأتي إلى سويتش وإكس بوكس ون وبلاي ستيشن 4

 

المثير للاهتمام هو أن اللعبة القديمة جداً لا تزال تتلقى التحديثات حتى اليوم مع أن عمرها بات يقارب 27 عاماً، فيما أن العديد من الألعاب التي بدأت قبل بضعة سنوات فقط بدأت تعاني من عدم تقديم محتوى أو تحديثات جديدة، وحتى أن الكثير من الألعاب لم تعد قابلة للعب بالطرق الرسمية الآن نتيجة إيقاف خوادمها من الشركات (على الرغم من استمرار شعبيتها.

شارك المحتوى |
close icon