تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

هل تريد تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا؟ تابع القراءة و ستتعرف على افضل برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو نظام ماك.

 

إذا كنت تبحث عن حماية شاملة من الفيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك فإن الاستثمار في برامج الحماية من الفيروسات هو أفضل حل يمكن أن تتخذه و هذا لا يعني أن عليك إنفاق الكثير من المال لأن سعر افضل البرامج المتاحة أقل من 50 دولار سنويا.

 

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر :

  • Bitdefender Antivirus
  • Norton AntiVirus
  • Kaspersky Anti-Virus
  • Avira
  • Webroot SecureAnywhere AntiVirus
  •  Avast antivirus
  • Sophos Home
  • ESET Antivirus
  • McAfee antivirus

1. برنامج Bitdefender Antivirus

 

Bitdefender هو برنامج مضاد للفيروسات يتضمن العديد من الميزات وهو مثير للإعجاب و يُوفر حماية ممتازة و دفاعات من الدرجة الأولى ضد عمليات التصيد الاحتيالي والروابط الضارة بشكل عام.

 

البَرنامج سهل الاستخدام للغاية ويأتي بواجهة مناسبة للمبتدئين و الخبراء في عالم الحماية من الفيروسات على حد سَواء ويوفر  جدار حماية فلتر عالي الجودة للبريد العشوائي وأدوات للرقابة الأبوية و مجموعة من أدوات تنظيف الكمبيوتر الشخصي بالإضافة إلى أنه يدعم أجهزة الاندرويد و الايفون و أيًا كان الإصدار الذي تختاره  فإنك ستحصل على الكثير منه بالإضافة الى وجود إصدار مجاني يُمكنك تحميله على جهازك.

 

برنامج Bitdefender يأتي مزودًا بشبكة افتراضية ( VPN )  و يوفر حماية متعددة الطبقات من برامج الفدية و يتتبع أي برامج ضارة ويسجل نمط التهديد السيبراني للحفاظ على أمان بياناتك و خصوصيتك على الإنترنت.

 

 

2. برنامج Norton AntiVirus

 

هو برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر و الهاتف على حد سواء من شركة  NortonLifeLock و عامل الجذب الرئيسي هنا هو المجموعة الكبيرة من الميزات التي ستحصل عليها ناهيك عن جودتها.

 

ميزات برنامج Norton AntiVirus تتضمن جدار حماية ذكي مهم لمراقبة نظامك جنبًا إلى جنب مع بعض إجراءات حماية المتصفح الشاملة للحفاظ على أمانك على الويب.

 

يود أيضًا أدوات لا تحصل عليها عادةً مع البرامج الأخرى المضادة للفيروسات  مثل أداة النسخ الاحتياطي  التي توفر مساحة تخزين على الإنترنت تبلغ 2 جيجا بايت وبعض أدوات اصلاح الأخطاء في الكمبيوتر الشخصي المفيدة.

 

إذا كنت تريد المزيد من الأدوات فإنه يقدم مجموعة من الخيارات المتقدمة حيث يضيف بعض الوظائف الإضافية مثل خدمة الـ VPN والمزيد من مساحة تخزين النسخ الاحتياطي ومراقبة الانترنت المظلم لبعض البلدان و هناك أيضًا تطبيقات للهواتف الذكية التي تَعمل بنظامي التشغيل Android و iOS.

 

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

 

3.Kaspersky Anti-Virus

 

قدرات مكافحة الفيروسات الأساسية الخاصة ببرنامج كاسبرسكي قوية للغاية فهو يتحل المرتبة الأولى في أحدث التقارير الصادرة عن مختبرات الاختبار المستقلة الكبيرة. و لكن لم يَتم تقديم الكَثير من الميزات الجديدة في البرنامج و هذه أحد الجوانب السلبية فيه.

 

عندما يتعلق الأمر بالإضافات  فإن الخطط المدفوعة في برنامج كاسبرسكي تحتوي على وظائف مثيرة للاهتمام فمثلا يقدم البَرنامج جدارًا ناريًا ذكيًا  بالإضافة إلى متصفح آمن  ويوفر نسخة لأجهزة ماك  إلى جانب أَجهزة الاندرويد و الـ iOS المحمولة.

 

يُوفر برنامج كاسبرسكي أََدوات أخرى مثل أَدوات الرقابة الأبوية ومدير كلمات المرور  والنسخ الاحتياطية بالإضافة إلى امكانية تحميل نسخة مجانية منه على جهازك.

 

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

 

4. Avira

 

 

هل تَبحث عن افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا ؟ هذا البَرنامج هو ما تبحث عنه.

 

يتضمن بَرنامج افيرا كل ما تتوقعه من برنامج للحماية من الفيروسات مثل المسح في الوقت الفعلي بحثًا عن البرامج الضارة والدفاعات المخصصة ضد برامج الفِدية وميزة تَحديث البرامج للحفاظ على أمان نظامك بالإضافة إلى أَدوات خصوصية متنوعة .

 

تضيف الترقية إلى الخطط المدفوعة ميزات أخرى مثل مدير كلمات المرور و الاصدار المتقدم من محدث البرامج (الذي يُوفر تحديثات تلقائية للبرامج بالإضافة إلى البيانات غير المحدودة في شبكة الـ VPN و هو يدعم الهاتف المحمول.

 

 اقرأ أيضا: طرق إزالة الفيروسات من الايفون

 

5. Webroot SecureAnywhere AntiVirus

 

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

تدعي كل برامج مكافحة فيروسات أنها خفيفة على الكمبيوتر ولكن هذا البرنامج متقدم فعلا في هذه النقطة بالذات حيث يستغرق تثبيت البرنامج ثوانٍ معدودة ولا يستهلك سوى مساحة صغيرة من مساحة محرك الأقراص بالإضافة إلى أن مساحة ذاكرته صغيرة جدًا مع تعريفات الفيروسات المخزنة في السحابة.

 

يمكنك إجراء عمليات مسح سريعة للغاية للفيروسات و هو يوفر نظام مراقبة ذكي لمكافحة التصيد الاحتيالي ولحمايتك من سرقة الهوية وغير ذلك الكَثير.

 

لم يَتم تصنيفه من قبل مختبرات الاختبار الكبيرة باستثناء مختبر SE Labs والتي صنفته في أحدث تقاريرها على أنه قوي من حيث الحماية من البرمجيات الضارة على الرغم من عدم وجوده مع أفضل المنافسين.

 

يقوم البرنامج بتوسيع نطاق الأجهزة التي يدعمها من أَجهزة الكمبيوتر إلى الأجهزة المحمولة كما يُوفر أيضًا مديرا لكلمات المرور ويغطي ما يصل إلى خمسة أَجهزة و يمنحك  كل ما تحتاجه ومن المزايا الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار هنا هي ضمانه لاسترداد الأموال بنسبة 100٪ لمدة 70 يومًا .

 

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

 

6. أفاست انتي فيروس Avast antivirus

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

 

يوفر برنامج مكافحة الفيروسات أفاست اصدارا مجانيا لكن الاصدار المدفوع يقدم مجموعة أكبر من الميزات مثل جدار الحماية و مفتش Wi-Fi لمراقبة شبكتك بحثًا عن نقاط الضعف.

 

يوفر برنامج افاست أَدوات متعلقة بالخصوصية مثل درع البيانات الذي يساعد في العثور على الملفات التي تحتوي على تفاصيل شخصية حساسة وحمايتها كما تتوفر ميزة تَحديث البرامج لضمان تحديث برامجك.

 

على الجانب الآخر ستجد أن تأثيره على أداء النظام أكبر من تأثير العديد من برامج الحماية من الفيروسات المنافسة كما أن مدة محص النظام طويلة بعض الشيء مقارنة يالبرامج الأخرى.

 

إجراءات مكافحة التصيد الاحتايلي فيه ليست فعالة مثل البرامج السابقة لكن الحماية الأساسية من الفيروسات قوية بما يكفي وقد كان أداءه جيدًا في المرة الأخيرة من الاختبارات التي أجرتها المختبرات المستقلة.

 

تنزيل برنامج مضاد الفيروسات للكمبيوتر مجانا

 

7. Sophos Home

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

 

هو برنامج مناسب لحماية الأجهِزة المتعددة حيث يغطي ما يصل إلى  10 أجهِزة وهو مصمم مع وضع المبتدئين في عين الاعتبار لكن الأشخاص ذوي الخبرة قد يجدون الواجهة مبسطة للغاية و قد يصابون بخيبة أمل كبيرة بسبب قلة الخيارات أو التعديلات المعروضة.

 

تعد واجهة المستخدم عديمة الجدوى من بعض النواحي و يمكن أن تكون وحدة التحكم في إدارة الويب رائعة لأولئك الذين يرغبون في التحكم في أَجهزة أقربائهم غير المتخصصين بالتكنولوجيا وإدارتها.

 

يوفر البَرنامج حماية قوية من الفيروسات و يمكن أن يكون مناسبا لأولئك الذين يرغبون في حماية أَجهزة كمبيوتر متعددة.

 

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

 

8. برنامج مكافحة الفيروسات ESET Antivirus

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

 

سيجد المبتدئون أنه برنامج صعب نوعا ما ، لكن الأشخاص ذوي الخبرة سيحبون مستوى التحكم المتاح هنا كما أنه يضم بعضًا من أفضل عمليات البحث عن الفيروسات بالإضافة إلى بعض عوامل التصفية عالية الجودة.

 

لكن ضع في اعتبارك أن بعض معامل الاختبار المستقلة قد أصدرت تقارير تظهر أن حمايته ضعيفة بعض الشيء ، لكن البعض الآخر توصل إلى استنتاجات أَكثر إيجابية.

 

9. McAfee antivirus

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

 

يتخذ برنامج مكافي نهجًا مثيرًا للاهتمام حيث أن جميع العروض عبارة عن إصدارات متنوعة من البَرنامج الأساسي ، مع الاختلاف الرئيسي في أنه يتم دعم المزيد من الأجهزة بمستويات أعلى.

 

ما يميز برنامج مكافي انه خفيف على الجهاز و لا يستهلك الكَثير من الموارد وهناك أيضا الكثير من الميزات خاصة بالنسبة لمنتج أساسي و يتضمن ذلك جدارًا ناريًا ذكيًا ومرشح قوي للبريد العشوائي ومخزن ملفات آمن وبعض خيارات تسريع الكمبيوتر.

 

إذا كنت تريد حماية أَكثر من جهاز فستحتاج إلى شراء حزمة الأجهزة المتعددة التي تدعم ما يصل إلى خمسة أَجهزة بما في ذلك الهواتف المحمولة . ثم هناك اصدار McAfee Total Protection Family الذي يزيد الاجهزة المحمية إلى 10 أَجهزة. 

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه روابط تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا.

شارك المحتوى |
close icon