تحميل برنامج وورد 2017 عربي مجانا للكمبيوتر

هل  تريد تحميل برنامج وورد 2017 عربي مجانا للكمبيوتر برابط مباشر ؟ تابع القراءة و ستجد رابط تحميل برنامج مايكروسوفت وورد مجانا برابط مباشر من موقع مايكروسوفت.
 
 

يعد برنامج  وورد word  أحد أكثر البرامج المستخدمة على نطاق واسع في مجموعة برامج  اوفيس وهو معالج نصوص تم تطويره بواسطة شركة مايكروسوفت. 

 

نظرًا لأن برنامج الوورد هو أحد البرامج الأكثر استخدامًا في مجموعة اوفيس  نود تقديم بعض المعلومات الأساسية المتعلقة بإنشائه وتطويره:

 

  • تشارلز سيموني وريتشارد برودي كانا من طور برنامج word

  • هذا البرنامج كان اسمه في البداية “Multi-Tool Word” ولكن في وقت لاحق، تم تغيير اسمه إلى مايكروسوفت وورد

  • طُوّر في عام 1983

  • البرنامج متاح كبرنامج مستقل لنظام التشغيل ويندوز أو كجزء من مجموعة  أوفيس

  • امتداد أي ملف وورد هو “doc.”

 

أساسيات برنامج مايكروسوفت وورد

 

دعونا أولاً نفهم بعض الجوانب الأساسية لبرنامج Microsoft Word.

 

تحميل برنامج وورد 2017 عربي مجانا للكمبيوتر برابط مباشر

 

ما هو برنامج مايكروسوفت وورد؟

هو برنامج يستخدم لعمل مستندات ورسائل وتقارير بجودة احترافية وما إلى ذلك ، وهو معالج نصوص طورته شركة مايكروسوفت و يحتوي على ميزات متقدمة تسمح لك بتنسيق وتحرير ملفاتك ومستنداتك بأفضل طريقة ممكنة. 

 

ما هي استخدامات برنامج  وورد؟

يتيح برنامج  الوورد للمستخدمين القيام بعمليات الكتابة وإنشاء المستندات والسير الذاتية والعقود وما إلى ذلك و  يعتبر أحد أكثر البرامج استخدامًا ضمن مجموعة Office. 

 

كيفية إنشاء مستند وورد؟

لإنشاء مستند وورد على الكمبيوتر افتح البرنامج ثم انقر فوق “ملف” متبوعًا بـ “جديد” و سيؤدي هذا إلى فتح مستند جديد.

 

نظرًا لأنه يتم استخدامه من قبل الأشخاص من جميع الفئات العمرية ، في المدارس والكليات وللأغراض الرسمية ، فإن المعرفة الصحيحة بمايكروسوفت وور أمر لا بد منه. فيما يلي معاينة ملف وورد بمجرد فتحه:

 

تحميل برنامج وورد 2017 عربي مجانا للكمبيوتر

مواضيع مشابهة

 

 

اقرأ أيضا: 

 

ميزات برنامج الوورد

 

توضح الصورة الواردة أدناه شرح العناصر والفئات المختلفة المتوفرة في مستند وورد:

 

MS Word - Features of Microsoft Word

 

  • الرئيسية ( home )
    يحتوي هذا التبويب على خيارات مثل لون و حجم و نمط الخط والمحاذاة والرموز النقطية وتباعد الأسطر وما إلى ذلك و جميع العناصر الأساسية التي قد يحتاجها المرء لتحرير المستند متاحة ضمن خيار الصفحة الرئيسية.

 

  • إدخال جداول وأشكال وصور ومخططات ورسوم بيانية ورأس وتذييل ورقم الصفحة وما إلى ذلك في المستند. تم تضمينها في تبويب “إدراج”.

 

  • التصميم:
    يمكن تحديد القالب أو التصميم الذي تريد إنشاء المستند به ضمن علامة التبويب “تصميم” و سيؤدي اختيار علامة تبويب مناسبة إلى تحسين مظهر المستند.

 

  • تخطيط الصفحة 
    يوجد ضمن علامة التبويب تخطيط الصفحة خيارات مثل الهوامش ، والاتجاه ، والأعمدة ، والخطوط ، والمسافة البادئة ، والتباعد ، وما إلى ذلك. 

 

  • المراجع

    تعد علامة التبويب هذه مفيدة للغاية لمن يقومون بإنشاء أطروحة أو كتابة كتب أو مستندات طويلة. يمكن العثور على خيارات مثل الاقتباس والحاشية السفلية وجدول المحتويات والتعليق وما إلى ذلك ضمن علامة التبويب هذه.

 

  • المراجعة
    يمكن إجراء التدقيق الإملائي والقواعد النحوية وقاموس المرادفات وعدد الكلمات واللغة والترجمة والتعليقات وما إلى ذلك ضمن علامة تبويب المراجعة.  

 

بصرف النظر عن جميع الميزات المذكورة أعلاه يمكن تعيين الصفحة في طرق عرض وتخطيطات مختلفة والتي يمكن إضافتها وتحسينها باستخدام علامة التبويب عرض في مستند Word. 

استخدامات برنامج الوورد:

 

  • في التعليم: تعتبر واحدة من أبسط الأدوات التي يمكن استخدامها من قبل كل من المعلمين والطلاب. و يعد إنشاء الملاحظات أسهل باستخدام البرنامج حيث يمكن جعلها أكثر تفاعلية عن طريق إضافة الأشكال والصور و من السهل أيضًا إجراء مهام على البرنامج وإرسالها عبر الإنترنت

  • في مكان العمل: يمكن بسهولة إرسال الرسائل والفواتير وإنشاء التقارير وعينات المستندات باستخدام البرنامج.

  • إنشاء وتحديث السيرة الذاتية: واحدة من أفضل الأدوات لإنشاء سيرتك الذاتية ويسهل تعديلها وإجراء تغييرات فيها 

  • للمؤلفين: نظرًا لأن الخيارات المتاحة لا حدود لها فهي أفضل أداة يمكن أن يستخدمها المؤلفون لكتابة الكتب

 

أيضًا ، يعد إنشاء ملف Doc وتحويله إلى PDF خيارًا أكثر ملاءمة ، لذلك يوصى به بشدة.

 

تحميل برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر برابط مباشر مجانا

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه بعض ميزات برنامج  وورد و رابط تحميل برنامج وورد 2017 عربي مجانا للكمبيوتر
تنزيل كامل مجاني اصدار مجاناً أيام بت ورد اخر نسخة العربية يمكنك اللغة جهاز الاصدارات أحدث انجليزي الإصدارات جدا باللغة عربي بدون  ملفات تطبيق أهم بشكل الخاص مجانية وتثبيت

شارك المحتوى |
close icon