تحميل برنامج cisco packet tracer للكمبيوتر مجانا

هل تريد تحميل برنامج cisco packet tracer مجانا للكمبيوتر ؟ تابع القراءة و ستتمكن من تحميل برنامج cisco packet tracer برابط مباشر.
 
 

برنامج المحاكاة الشهير Cisco Packet Tracer عبارة عن أداة محاكاة مرئية عبر الأنظمة الأساسية تم تصميمها بواسطة Cisco Systems والتي تتيح للمستخدمين بمحاكاة الشبكات وتقليد شبكات الكمبيوتر الحديثة.

 

يستخدم Packet Tracer خاصية السحب والإفلات  مما يسمح للمستخدمين بإضافة وإزالة أجهزة الشبكة المحاكية بالشكل الذي يرونه مناسبًا و يركز البرنامج بشكل أساسي على طلاب Cisco Networking Academy  لمساعدتهم على تعلم مفاهيم CCNA الأساسية و بإمكان الطلاب المسجلين سابقًا في برنامج أكاديمية CCNA تنزيل الأداة واستخدامها مجانًا للاستخدام التعليمي.

 

ويمكن تشغيل برنامج Packet Tracer على أنظمة التشغيل ويندوز و ماك و لينكس و تتوفر أيضًا تطبيقات للاندرويد و الـ iOS و يسمح للمستخدمين بإنشاء هياكل الشبكة عن طريق سحب وإسقاط أجهزة التوجيه والمحولات وأنواع أخرى مختلفة من الأجهزة.

 

 يتم تمثيل الاتصال المادي بين الأجهزة بواسطة عنصر الكيبل و يدعم البرنامج مجموعة من بروتوكولات المحاكاة ، بالإضافة إلى التوجيه الأساسي باستخدام RIP و OSPF و EIGRP و BGP إلى النطاقات التي يتطلبها منهج CCNA الحالي و اعتبارًا من الإصدار 5.3 ، يدعم Packet Tracer أيضًا بروتوكول Border Gateway. 

 

بالإضافة إلى محاكاة جوانب معينة من شبكات الكمبيوتر يمكن أيضًا استخدام برنامج Packet Tracer للتعاون فاعتبارًا من الاصدار Packet Tracer 5.0 أصبح برنامج Packet Tracer داعما لتعدد المستخدمين بحيث يمكّن العديد من المستخدمين من توصيل هياكل متعددة معًا عبر شبكة كمبيوتر واحدة.

 

أيضا يسمح برنامج Cisco Packet Tracer للمدرسين بإنشاء أنشطة يتعين على الطلاب إكمالها و غالبًا ما يستخدم برنامج Cisco Packet Tracer في البيئات التعليمية كأداة مساعدة على التعلم.

 

يسمح برنامج Cisco Packet Tracer للطلاب بتصميم شبكات معقدة وكبيرة  وهو أمر غير ممكن في كثير من الأحيان باستخدام الأجهزة المادية بسبب التكاليف , يتم استخدام برنامج Cisco Packet Tracer بشكل شائع من قبل طلاب NetAcad ، نظرًا لأنه متاح لهم مجانًا.

 

 ومع ذلك ، نظرًا للقيود الوظيفية ، فإن Cisco تعتزم استخدامه فقط كوسيلة مساعدة للتعلم  وليس بديلاً لأجهزة توجيه Cisco والمحولات ز يحتوي التطبيق نفسه فقط على عدد صغير من الميزات الموجودة داخل الأجهزة الفعلية التي تشغل إصدار Cisco IOS الحالي. 

 

وبالتالي ، فإن برنامج Cisco Packet Tracer غير مناسب لنمذجة شبكات الإنتاج فهو يحتوي على مجموعة أوامر محدودة ، مما يعني أنه من غير الممكن ممارسة جميع أوامر IOS التي قد تكون مطلوبة.

 

 يمكن أن يكون برنامج Cisco Packet Tracer مفيدًا في فهم مفاهيم الشبكات المجردة مثل بروتوكول توجيه البوابة الداخلية المحسّن عن طريق تحريك الأجهزة في شكل مرئي و يعد برنامج سيسكو تريسر مفيدًا أيضًا في التعليم من خلال توفير مكونات إضافية  بما في ذلك نظام التأليف ومحاكاة بروتوكول الشبكة وتحسين المعرفة ونظام التقييم.

 

 

ربما يعجبك أيضا: تحميل برنامج اني ديسك

 

الميزات الرئيسية لبرنامج سيسكو باكيت تريسر:

  • أجهزة غير محدودة

  • التعلم الإلكتروني

  • تخصيص الأنشطة لمستخدم واحد / متعدد المستخدمين

  • بيئة تفاعلية

  • تصور الشبكات

  • وضع الوقت الحقيقي ووضع المحاكاة

  • يدعم غالبية بروتوكولات الشبكات

  • دعم العديد من اللغات 

  • التوافق مع الأنظمة الأساسية

 

download network لمحاكاة محاكي شرح مجاني مجانية يمكنك أحدث باكت وإظهارها لعصر إنترنت الأشياء الحاسوب شركة البرامج برامج النسخة الملف ترايسر يتيح التحميل 

شارك المحتوى |
close icon