تحميل برنامج microsoft access للكمبيوتر

هل تريد تحميل برنامج access للكمبيوتر مجانا برابط مباشر؟ تابع القراءة و ستجد رابط تحميل برنامج مايكروسوفت اكسس للكمبيوتر.
 
مواضيع مشابهة
 

برنامج Microsoft Access هو برنامج يسمح للمستخدمين بإدخال التقارير وإدارتها وتشغيلها على نطاق أوسع و هو أكثر ملاءمة لأولئك الذين يحتاجون إلى تنظيم كمية كبيرة من البيانات بسرعة.

 

وهو مثالي للأفراد الذين ليس لديهم مساحة كافية لتخزين البيانات  أو خوادم SQL المطلوبة من قبل الفرق والشركات الكبيرة.

 

و لهذا يمكن لمستخدمي مايكروسوفت اكسيس إدارة المعلومات المهمة بشكل فعال عن طريق تخزينها بشكل ملائم للرجوع إليها وإعداد التقارير و سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى المعلومات المنظمة في قاعدة البيانات الخاصة بهم بأقل جهد.

 

ميزات برنامج مايكروسوفت أكسيس

 

  1. مثالي للمستخدمين العاديين والفرق الصغيرة

    مايكروسوفت اكسيس هو برنامج بسيط لا يتطلب أي جهاز أو ترخيص معين للعمل. وبالتالي ، فهو مثالي للمستخدمين العاديين والفرق الأصغر الذين لا يحتاجون إلى قواعد بيانات كبيرة  ومعقدة.

    يوفر برنامج Microsoft Access العديد من المزايا مقارنة بالحلول التي توفر قواعد البيانات على SQL Server و Oracle ،حيث لا تكون الحاجة إلى قاعدة بيانات عالية جدًا. و يمكن للعديد من الفرق الصغيرة تجنب شراء موارد ضخمة لاحتياجاتهم الأساسية والبسيطة بمساعدة برنامج Microsoft Access.

    علاوة على ذلك ، لا حاجة إلى أي شخص لإدارة البرنامج أو مراقبته وهو ما قد تتطلبه قواعد بيانات خادم العميل العادية.




  1. سهل الاستخدام

    لا يحتاج مستخدمو Access إلى الخضوع لأي تدريب خاص لاكتساب المهارات اللازمة لاستخدام التطبيق.

    قام العديد من المستخدمين بتدريب أنفسهم لاستخدام Microsoft Access لتلبية احتياجاتهم الفردية و يعد إنشاء قاعدة بيانات وإدارتها أمرًا بسيطًا وسهلاً للغاية بمساعدة مجموعة من القوالب الجاهزة والمنظمة جيدًا .

     

  1. الاستيراد والتصدير إلى برامج مايكروسوفت اوفيس الأخرى 

    تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لـ Microsoft Access في قدرته على التفاعل مع البيانات من العديد من البرامج الأخرى.


    و من السهل أيضًا دمج البيانات التي تم إنشاؤها في برامج أخرى  أو نقل البيانات بين برنامجين آخرين أو تجميع البيانات وتخزينها على المدى الطويل ، وتصدير البيانات أحيانًا إلى برامج أخرى مثل مايكروسوفت اكسيل للتحليل.

    باستخدام مايكروسوفت أكسس  يمكنك تصدير تعريف الجدول والبيانات الموجودة في الجدول أو تصدير تعريف الجدول فقط وهو نسخة فارغة من الجدول  و يمكنك أيضًا حفظ تفاصيل العملية كمواصفات تصدير لاستخدامها في المستقبل.


    تحميل برنامج access للكمبيوتر مجانا برابط مباشر


  1. قوالب جاهزة للمستخدمين  لإنشاء البيانات ونشرها

    يساعد برنامج Microsoft Access المستخدمين في إنشاء قواعد البيانات وإدارتها حتى لو كانت خبرتهم قليلة في هذا المجال و قد أصبح هذا ممكنًا بمساعدة العديد من قوالب Microsoft Access  الجاهزة للاستخدام.

    عند فتح قالب معين سيجد المستخدم قاعدة بيانات جديدة بها جداول ونماذج ووحدات ماكرو وتقارير وحقول ضرورية أخرى تم إنشاؤها لتوفير الوقت والجهد.






    يتألف معرض القوالب من قوالب سطح المكتب والقوالب المستندة إلى الويب ليختار منها المستخدم. و لإنشاء قاعدة بيانات Access للاستخدام الشخصي  سيكون الخيار الأفضل هو استخدام قالب سطح المكتب.


    لإنشاء قواعد بيانات للنشر على خادم SharePoint  يوصى بأن يختار المستخدم القوالب المستندة إلى الويب.


  1. يسمح ببناء ونشر قواعد بيانات الويب دون عناء

    يمكن لمستخدمي برنامج Microsoft Access إما تصميم قاعدة البيانات الخاصة بهم أو إنشاء قاعدة بيانات باستخدام قالب متاح بسهولة وفقًا لمتطلباتهم.

    ويمكنك إنشاء قاعدة بيانات باستخدام قالب من خلال الخطوات التالية:

  • افتح برنامج Access  ثم انقر على ملف – FILE.

  • اختر القالب الذي تريده من بين القوالب الظاهرة.

    تحميل برنامج access للكمبيوتر

    إذا لم تجد القالب المطلوب فيمكنك البحث في Microsoft Office عبر الإنترنت للعثور على قوالب إضافية.

  • انقر فوق القالب المناسب  وتأكد من أن القالب المحدد محدد إما لقاعدة بيانات سطح المكتب أو للنشر على الويب.

  • أدخل اسم الملف وحدد موقعًا لتخزين قاعدة البيانات التي تم إنشاؤها.

  •  انقر فوق زر إنشاء لإنشاء قاعدة البيانات.


  1. ميزة توفير الوقت “أخبرني”.

    تعمل الميزة الجديدة  “Tell Me” التي تم تقديمها في Microsoft Access 2016 كمساعد يساعد المستخدمين على إكمال المهمة بسرعة.

    يمكن للمستخدمين إدخال كلمات وعبارات في حقل النص المتعلق بما يريدون القيام به  والوصول بسرعة إلى الميزات التي يريدون استخدامها أو الإجراءات التي يريدون تنفيذها. كما يوفر المساعدة المتعلقة بما يتم البحث عنه.


  2. يسمح للمطورين بإنشاء حلول مخصصة باستخدام فيجوال بيسك

    فيجوال بيسك هي لغة برمجة يمكن استخدامها مع Microsoft Access و يمكن للمطورين الذين يستخدمون Access إنشاء حلول مخصصة لقاعدة البيانات الخاصة بهم باستخدام لغة فيجوال بيسك.

    ستؤدي التعليمات إلى تنفيذ الأوامر تلقائيًا عند تنفيذ البرنامج و تسمح هذه الميزة القوية للمطورين بتوسيع حلول المستخدم النهائي الأساسية إلى حل احترافي متقدم.



  3. تقارير الإخراج بتنسيق PDF

    ازداد عدد المستخدمين الذين يشاركون قاعدة البيانات من خلال ملفات PDF و لهذا السبب يسمح Access للمستخدمين بإنشاء تقارير بتنسيق pdf و يمكن عرض هذه التقارير حتى من قبل المستخدمين الذين ليس عندهم برنامح Access.

    و من خلال مشاركة التقارير وقاعدة البيانات بتنسيق PDF ، تم تحسين تطبيقات Access بشكل كبيروهو أمر مرحب به كإضافة مفيدة  مما يجعل توزيع التقارير عبر البريد الإلكتروني أمرًا مريحًا وبسيطًا.

 
 

رابط تحميل برنامج microsoft access للكمبيوتر

 

مع كل الميزات المذكورة أعلاه وغيرها الكثير ، فلا عجب أن برنامج Microsoft Access هو اليوم برنامج قواعد البيانات الرائد في العالم ، حيث يستفيد منه ملايين المستخدمين ومئات الآلاف من المطورين.

 download  windows free عربي تنزيل مجاني حزمة تطبيق ميكروسوفت كتاب خطوة وورد التشغيل أوفيس بت أدوات منتجات شركة ويندوز كتب مدى جميع التحميل وقت الإصدار الموقع إصدار عبارة دائما تتضمن الاكسس مجانية أهم مراجعة للتحميل لشرح نظام أفضل الكمبيوتر يتيح كامل مجاناً أداة

شارك المحتوى |
close icon