تحميل notepad++ للكمبيوتر برابط مباشر

هل تريد تحميل ++notepad للكمبيوتر مجانا؟ تابع القراءة و ستتمكن من  تحميل برنامج نوت باد بلس بلس.

 

 

برنامج Notepad ++ هو محرر كود مجاني ومفتوح المصدر يمكنك تنزيله من الموقع الرسمي كإصدار 32 بت و 64 بت و نظرًا لأنه مكتوب بلغة C ++  فإن حجم ملف المثبت يبلغ 2.7 ميجا بايت فقط.

 

Notepad ++ لديه مجتمع نشط للغاية وراءه ، وبالتالي فهو متاح بالعديد من اللغات و بمجرد تثبيته يشغل المحرر حوالي 4 ميغا بايت فقط. 

 

في نهاية التثبيت ، يمكنك اختيار بدء تشغيل Notepad ++ تلقائيًا لأول مرة و إذا قمت بذلك ، فسترى هذه الشاشة:

 

تحميل ++notepad للكمبيوتر مجانا

 

النص الذي تراه هو سجل التغيير للإصدار الحالي و بشكل عام واجهة المستخدم بسيطة و يمكنك العثور على ما تريده بسرعة.

 

في أعلى شاشة البرنامج ستجد قائمة البرنامج التي تحتوي  على الكثير الوظائف مثل إنشاء مستند جديد ، وإغلاق جميع النوافذ ، والنسخ واللصق ، والتراجع / الإعادة ، والتكبير / التصغير والمزيد و يقدم Notepad ++ أكبر قدر ممكن من الوظائف في شاشة واحدة. 

 

تتم إضافة مجلدات المشروع من خلال خيار File> Open Folder as Workspace و بعد القيام بذلك ، يمكنك فتح الملفات الموجودة داخل المجلد بنقرة مزدوجة لبدء تحريرها و سيتم فتحها تلقائيًا في علامات تبويب جديدة.

 

 

إيجابيات و مزايا برنامج Notepad ++

 

مفتوح المصدر و مجاني

مثل برامج التحرير يعد Notepad ++ مشروعًا مفتوح المصدر  ويمكن للمستخدمين المساهمة فيه من خلال العديد من الطرق المختلفة مثل التبليغ عن الأخطاء و ترجمة المحرر.

 

المحرر مجاني تمامًا أيضًا و مع أن البرنامج مصمم لنظام ويندوز (حيث يحل محل برنامج المفكرة القياسية) ، فإنه يعمل أيضًا على لينكس و يمكن نقله إلى MacOS X.

 

الميزات القياسية 

Notepad ++ مليء بالميزات القياسية. بادئ ذي بدء ، فهو يدعم أكثر من 50 لغة برمجة وبرمجة نصية جنبًا إلى جنب مع الإكمال التلقائي للكلمات والوظائف ومعلمات الوظائف بالإضافة إلى المسافة البادئة التلقائية لجعل الترميز أسرع وأسهل.

 

ثم هناك وظيفة البحث والاستبدال بالعديد من الخيارات المختلفة والقدرة على البحث عبر العديد من المستندات و يتم أيضًا تضمين عمليات الخط مثل الانقسام والانضمام والفرز والتحرك.

 

أخيرًا ، يعد برنامج Notepad ++  سهل الاستخدام للغاية و يمكن أن يعمل من محرك أقراص USB.

 

 

 

واجهة المستخدم

 

واجهة برنامج Notepad ++ قابلة للتعديل بعدة طرق مختلفة حيث يمكنك التحكم في محاذاة علامات التبويب رأسيًا أو أفقيًا و / أو خلف بعضها البعض و تعمل الشاشة المنقسمة مع أكثر من ملف ووضع ملء الشاشة أيضًا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يأتي المحرر مع 20 سمة يمكنك تنشيطها ضمن الإعدادات> مكون النمط.

 

تحميل ++notepad للكمبيوتر

 

لاحظ أن السمات تغير فقط الجزء الذي ترمز إليه بينما تظل بقية واجهة المستخدم دون تغيير.

 

ومع ذلك ، في نفس مكان السمات ستجد خيارات للتحكم في الخلفية واللون الأمامي والخطوط وأنماط الخطوط وغير ذلك الكثير لتحصل على المظهر الخاص بك.

 

الشيء الفريد هو أنه لا يمكنك إجراء تغييرات في كامل البرنامج هنا فحسب بل يمكنك التحكم في هذه الأشياء لكل لغة برمجة و إذا كنت تريد ذلك فيمكنك تكييف النمط مع رغباتك واحتياجاتك لكل لغة برمجة على حدة!

 

إذا لم يكن ذلك كافيًا  فإن اختصارات لوحة المفاتيح قابلة للتهيئة تمامًا لجعل المحرر مناسبًا لسير عملك.

 

 

 

خريطة المستند والمؤشرات المتعددة

ما يميز برنامج Notepad ++ هو أنه يتضمن عددًا من الميزات التي يعلن عنها محررو الأكواد الآخرون بقوة.

 

أحدها هو القدرة على استخدام مؤشرات متعددة لإجراء تغييرات في التعليمات البرمجية في عدة أماكن في وقت واحد.

 

 في Notepad ++ ، يكون هذا مخفيًا في قائمة التفضيلات ( الإعدادات> التفضيلات> التحرير ثم تمكين ضمن إعدادات التحرير المتعددة) ويجب تنشيطه للعمل.

 

 

الكثير من المكونات الإضافية

بفضل طبيعته مفتوحة المصدر ، يحتوي Notepad ++ على مكونات إضافية لأي شيء تحتاجه تقريبًا و يمكنك العثور على القائمة الكاملة على هذا الموقع  ومع ذلك ، يتم تثبيت المكونات الإضافية من خلال مدير المكونات الإضافية المدمج.

 

 

عند بدء تشغيله ، يقوم البرنامج تلقائيًا بتنزيل القائمة الكاملة للمكونات الإضافية و بشكل افتراضي سيعرض فقط المكونات الإضافية الثابتة و يمكنك تغيير هذا إذا كنت تريد ذلك.

 

لسوء الحظ ، لا تحتوي القائمة على وظيفة بحث  ومع ذلك  يأتي كل مكون إضافي مع وصف ويكون التثبيت سريعًا (على الرغم من أن إعادة التشغيل مطلوبة حتى تعمل المكونات الإضافية الجديدة).

 

يعرض مدير البرنامج المساعد أيضًا جميع المكونات الإضافية المثبتة وتلك التي تحتوي على تحديثات متاحة (يتحقق مدير المكون الإضافي تلقائيًا من ذلك). 

 

بالنسبة لأنواع المكونات الإضافية المتاحة ، فهي تمتد من وظائف النشر التلقائي ودعم FTP ومنتقي الألوان إلى الحفظ التلقائي ومقارنة المستندات والتدقيق الإملائي وغير ذلك الكثير. بمجرد التثبيت ، يمكن الوصول إلى كل مكون إضافي من المكونات الإضافية من القائمة.

مواضيع مشابهة

 

 

اقرأ أيضا: أفضل لغات البرمجة في السوق اليوم

 

وحدات الماكرو

الميزة الأخيرة الرائعة لبرنامج Notepad ++ هي القدرة على العمل مع وحدات الماكرو و هي عبارة عن تسجيلات للعمليات المعقدة التي يمكن تكرارها تلقائيًا حتى لا تضطر إلى القيام بها يدويًا.

 

على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك قائمة بها عدة إدخالات وأردت حذف فواصل الأسطر بينها ووضع الفواصل في مكان آخر في الاكواد. يمكنك بعد ذلك تسجيل الخطوات اللازمة للقيام بذلك للعنصر الأول وجعل برنامج Notepad ++ يكرره تلقائيًا لبقية القائمة.

 

 

سلبيات برنامج Notepad ++ 

 

تصميم قديم

في الوقت التي تمكنت فيه مايكروسوفت من إنشاء واجهة مستخدم لائقة لنظام التشغيل الخاص بها ، يبدو Notepad ++ أنه مخصص لنظام التشغيل Windows 95.

 

 

قد تكون إدارة البرامج الإضافية أفضل

التعامل مع المكونات الإضافية نقطة ضعف أخرى في محرر النصوص هذا و نظرًا لعدم وجود خيار بحث  فإن العثور على المكونات الإضافية أمر مرهق حتى لو تم تنزيلها وتثبيتها بسرعة.

 

رابط تحميل برنامج notepad  ++ للكمبيوتر 

 

 

خاتمة

يعد Notepad ++ محرر كود قوي وقابل للتخصيص مع العديد من الميزات المفيدة التي تدعم العديد من لغات البرمجة و يقدم البرنامج أيضًا ميزات بارزة لمحرري الأكواد الآخرين دون إثارة ضجة كبيرة حوله ويمكن توسيعه ليشمل أي شيء تحتاجه إلى حد كبير. 

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه رابط  تحميل notepad++ بالإضافة إلى مميزاته و عيوبه
download تحرير نصوص تنزيل لكتابة اصدار نوتباد بديل وغيرها الكمبيوتر تطبيق نظام  وتحرير لتحرير أحد أنظمة اخر تطبيقات نسخة لـ ممتاز يعتبر مراجعة الويندوز عدد كتابه المواقع ونصوص الكود المصدري لبرامج ويعمل يوفر رائع سوف موقع ملفات استبدال رابط نود 

شارك المحتوى |
close icon