تراجع مبيعات هواتف سامسونج في ظل التفوق الصيني

تلقت مبيعات هواتف سامسونج ضربة موجعة هذا العام، حيث أكدت كل من شركتي التحليل IDC و Strategy Analytics أن مبيعات هواتف العملاقة الكورية انخفضت بحوالي 13% خلال الربع الأخير، ويأتي هذا التراجع بعد تراجع آخر بنسبة 10% في الربع الثاني و2% ف الربع الأول و4% في الربع الرابع من عام 2017.

 

وهذا يعتبر مؤشراً قوياً على أن هواتف جالاكسي نوت 9 وجالاكسي اس 9 لم تحقق نجاحاً على صعيد الهواتف الرائدة، ويبدو أن سامسونج الآن تخسر أيضاً جزءاً من حصتها في مجال الهواتف المتوسطة والمتواضعة.

 

بدورها شهدت هواوي – المنافسة الأكبر لسامسونج في الصين – عاماً مثالياً فقد ارتفعت مبيعات هواتفها بمعدل 32% هذا العام وتفوقت للمرة الثالثة على ابل لتصبح ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية، ويعود جزء كبير من هذا التفوق إلى هاتف P20 الرائد، وتملك هواوي حضوراً بسيطاً في الولايات المتحدة، لكن في حال تمكنت من التغلب على تحذيرات FBI و CIA للمواطنين بعدم استخدام هواتفها فإنها ستحقق نمواً أعلى.

 

مواضيع مشابهة

شياومي أيضاً تعتبر منافسة صينية قوية لسامسونج وتشهد نمواً بالتزامن مع تراجع مبيعات سامسونج، حيث ارتفعت مبيعات هواتفها بحوالي 20 % في الربع الأخير مما يضعها في المركز الرابع في العالم خلف ابل.

 

وتعترف سامسونج بأنها تواجه صعوبات في سوق الهواتف المتواضعة والمتوسطة لكنها لمحت إلى أن ذلك سيتحسن قريباً، وتعتقد سامسونج أن ترتفع مبيعات هواتفها في الربع القادم حيث قد يعود الفضل في ذلك إلى أجهزة جالاكسي A7 و A9.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon