تزايد نسبة مستخدمي الهواتف الذكية والإنترنت في العالم النامي

يتزايد نمو استخدام التقنية والاتصالات في الكثير من المناطق حول العالم، ومن الملاحظ نمو بطيء في استخدام هذه التقنيات والأدوات الرقمية المبنية عليها في البلاد ذوي الاقتصاد المتوسط وكثير من البلاد المتنامية.

 

بداية من عام 2015، بدأت نسبة تقترب من 54% باستخدام الانترنت في أكثر من 21 دولة نامية ارتفاعاً من 45% في عام 2013 وذلك وفقاً لتقرير مركز بيو للأبحاث، أي ما يبين زيادة كبيرة في استخدام الهواتف الذكية بنسبة 37% بعد أن كانت 21 في سنتين فقط وذلك مقارنة بحوالي 87% في استخدام الإنترنت ونسبة 68 يملكون الهواتف الذكية في الدول المتقدمة.

 

مواضيع مشابهة

لا يعكس التقرير العالم النامي إجمالا لكنه يبين ارتفاعاً جلياً في بلاد مثل تركيا والصين والبرازيل وماليزيا، ويؤكد التقرير أن ارتفاع نسب استخدام الإنترنت والهواتف الذكية يرجع إلى ارتفاع مستوى التعليم وأن الأعمار ما بين 18-34 هي الأكثر عرشة لاستخدام التقنية الجديدة.

 

من الملاحظ وجود نسبة كبيرة تسعى للاتصال بالإنترنت في بلاد لها نصيب من الإنترنت السيء وهي منطقتي الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية والتي تصل نسبتها إلى حوالي 86% و82% على التوالي، ومقارنة بنسبة 71% للولايات المتحدة وحوالي 65% لأوروبا.

 

شارك المحتوى |
close icon