قريباً ستتمكن من تسجيل الدخول إلى فيسبوك وإنستجرام ومسنجر من نفس المكان

على الرغم من خضوع الشركة لتحقيقات تتعلق بادعاءات الممارسات الاحتكارية في الولايات المتحدة وأوروبا وبلدان أخرى كذلك، يبدو أن مخططات شركة فيسبوك لدمج خدماتها المتعددة معاً وجعلها مترابطة أكثر لم تتوقف، بل أن تشابك هذه الخدمات قد ازداد الآن مع الإعلان عن ميزة جديدة هي “مركز الحسابات” (Accounts Center) والتي ستسمح للمستخدمين بتحكم أفضل لمختلف حساباتهم عبر منصات Facebook.

 

ستقدم ميزة مركز الحسابات للمستخدمين القدرة على ربط حساباتهم المختلفة معاً ومزامنتها معاً وحتى التحكم بآلية النشر بينها مثل نشر القصص على Instagram وFacebook في نفس الوقت. كما سيوفر الأمر طريقة سريعة لتسجيل الدخول إلى الحسابات المختلفة من مكان واحد بما يتضمن خدمة الدفع الإلكتروني Facebook Pay وحتى استعادة الحسابات بالاعتماد على حسابات أخرى مرتبطة بها.

 

مواضيع مشابهة

من حيث المبدأ يفترض أن تكون الميزة موجهة لتسهيل تجربة المستخدم إلى الحد الأقصى، لكن هناك بعض القلق من كون الشركة تبدو غير مبالية بالتحقيقات التي تستهدف ممارساتها بهذا الخصوص. حيث يرى البعض أن استمرار ربط خدمات فيسبوك المختلفة مع بعضه وجمع بيانات المستخدمين من مختلف الخدمات معاً يمنح للشركة أفضلية غير مشروعة وبالأخص في مجال بيع الإعلانات بحيث لا تستطيع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى المنافسة.

 

يذكر أن شركة فيسبوك تمتلك أكبر منصتي تواصل اجتماعي في العالم: فيسبوك وإنستجرام، كما تمتلك أكبر منصتي تراسل كذلك: واتس أب ومسنجر، لذا تسيطر الشركة على شطر كبير من عالم التواصل الاجتماعي والإعلانات عبره مما جعلها محط تركيز الكثير من المشرعين في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

شارك المحتوى |
close icon