تسرب مواصفات هاتف شياومي ريدمي 5

من المتوقع أن يكون ريدمي 5 أحد هواتف شياومي الرائدة التي قد تطلقها الشركة في النصف الأول من الشهر القادم، حيث تنوي الشركة إطلاق أكثر من جهاز ومن بينهم ريدمي 5 في 10 شهر كانون الأول/ديسمبر.

 

إضافة لذلك يعتقد أن يتم الكشف عن ريدمي نوت 5 في الوقت ذاته تقريباً رغم أن هذه المعلومات ليست مؤكدة حتى الآن، وتشتهر سلسلة هواتف ريدمي بنجاحها الكبير في الصين والدول الآسيوية الكبرى مما يجعل ريدمي 5 هاتفاً مهماً للشركة الصينية.

 

وقد تسربت بعض المعلومات حول هاتف ريدمي 5 مؤخراً حيث من المتوقع أن يتمتع بمعالج من نوع كوالكوم سناب دراغون 625 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، كما سيمتلك في الجانب الخلفي كاميرا بدقة 12 ميغابكسل وحساس لبصمة الإصبع بينما يتمتع بكاميرا بدقة 5 ميغابكسل.

 

مواضيع مشابهة

ولا يدعم الهاتف منفذ USB-C بل سيمتلك منفذ microUSB ويعمل ببطارية بسعة 3300 ميلي امبير، لكن شياومي أضافت سمة أصبحت سائدة في عالم الهواتف الذكية ألا وهي معدل تناسب الشاشة مع الهيكل 18:9.

 

ومن الجدير بالذكر أن ريدمي 5 سيتمتع بشاشة بحجم 5,7 بوصة وبأبعاد 1440 x 720 بكسل، ورغم أن الهاتف الذكي يبدو وكأنه مصمم من المعدن إلا أنه يمتلك في الواقع غطاءً بلاستيكي في الجانب الخلفي، كما سيعمل الهاتف بنظام اندرويد 7,1,2 نوجا مع إمكانية إضافة نظام اندرويد 8,0 اوريو في المستقبل.

 

وفيما يتعلق بالسعر سيكلف الهاتف حوالي 210$ وسيطلق في البداية في الصين ومن ثم سيطلق في أوروبا وآسيا لاحقاً.

شارك المحتوى |
close icon