تسريبات الايفون 6S تتواصل بالكشف عن رقاقة NFC جديدة وتغييرات طفيفة في الحجم

تواصل شائعات الايفون 6S التدفق، كما لو كان المطر ينهمر في الصيف! حيث كشف لنا تسريب جديد اليوم عن أن الايفون 6S سوف يضم رقاقة NFC والتي قد تتضمن جزء أمني مبني في أبل نفسها. كما كشف التسريب أيضاً عن اثنين من الميزات الهامة: الأولى هي صورة رقاقة تخزين داخلية بسعة 16 جيجا بايت، مما يدل أن سلسلة الايفون 6S سوف تُشحن بسعة 16 جيجا بايت كسعة أساسية لها، أما الثانية فهي الأبعاد الدقيقة للهواتف الجديدة، والتي توضح وجود اختلاف في نحافة في تصميم الايفون الجديد.

 

ورغم أننا لا يمكن أن نعتمد على التسريبات بنسبة 100%، إلا أن التسريب الأخير قادم من موقع 9to5Mac، وهو موقع موثوق إلى حد كبير. كما أن بعض تحليلات المكونات الموجودة في هذا التسريب قادمة أيضاً من Chipworks، وهي شركة موثوقة نعرفها جيداً في السوق.

 

يُذكر أن رقاقة NFC الخاصة بالايفون 6S مصنوعة من قبل NXP، وتحمل رقم موديل 66VP2، ويُقال أنها نسخة مُحدثة من وحدة NXP 65V10 الموجودة في الايفون 6. ويُقال أن أحد فوائد امتلاك رقاقة آمنة مبنية داخل الرقاقة الأساسية، هو إلغاء الحاجة لوجود رقاقة أمنية منفصلة في الايفون 6 الحالي. عموماً، فإن تخفيض عدد الرقاقات يعتبر أحد سمات التصميم الخاصة بسلسلة الايفون 6S الجديدة، وبهذه الطريقة تجد أبل فرصتها لتصبح أكثر بساطة، وكفاءة في إدارة الطاقة.

 

مواضيع مشابهة

ومن المتوقع أن تكون الشركات المساهمة في تصنيع رقاقات الايفون 6S هي: Cirrus Logic لرقاقة الصوت، و Murata لوحدة الواي فاي، و RFMD و Triquint و Avago و Skyworks لمضخطمات الطاقة اللاسلكية، و Bosch و InvenSense لشرائح التسارع والجيروسكوب.

 

الخبر الكبير الثاني، هو أننا لن نرى أي زيادة في سعة تخزين الايفون 6S. حيث أن الصورة المسربة توضح رقاقة توشيبا 19 نانو متر بسعة 16 جيجا بايت.

 

وأخيراً، نحن نعلم أن الايفون 6S ربما يبلغ سُمكه 0.13 ملم أكثر من الايفون 6، وهذا التغيير قد يكون ناتج عن إضافة مستشعر Force Touch. كما أن الايفون 6S سوف يكون أطول بنحو 0.16 ملم، وأوسع بنحو 0.13 ملم. ونود أن نوضح أن هذه التغييرات الطفيفة لن يلحظها المستخدم العادي أثناء الاستخدام.

 

شارك المحتوى |
close icon