تسريب المعلومات السرية لملايين الحسابات المؤثرة عبر إنستجرام

عثر على قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على معلومات اتصال لملايين من أصحاب النفوذ والمشاهير وحسابات العلامات التجارية عبر الإنترنت، وبقيت قاعدة البيانات هذه التي تستضيفها خدمات أمازون السحابية مكشوفة وبدون كلمة مرور.

 

تسمح لأي شخص بالنظر إلى ما بداخلها، ووقت كتابة هذا التقرير كان لدى قاعدة البيانات أكثر من 49 مليون سجل لأنها كانت في زيادة مستمرة كل ساعة.

 

من خلال مراجعة موجزة للبيانات، تضمن كل سجل بيانات عامة ممسوحة من حسابات إنستجرام المؤثرة بما في ذلك سيرتهم الذاتية وصور ملفاتهم الشخصية وعدد المتابعين لديهم، وإذا تم التحقق منهم وموقعهم حسب المدينة والبلد، واحتوت السجلات على معلومات اتصال خاصة مثل عنوان البريد الإلكتروني لمالك حسابات إنستجرام ورقم هاتفه.

 

اقرأ أيضًَا >> رين تشنغفاي: الولايات المتحدة قللت من شأن شركة هواوي

 

مواضيع مشابهة

اكتشف الباحث الأمني أنوراج سين قاعدة البيانات هذه وحاول العثور على المالك والوصول لتأمين جيد لهذه القاعدة، ومن خلال تتبع قاعدة البيانات تبين أنها تابعة لشركة تسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي تُدعى شتربوكس ومقرها بومباي والتي ترعى حسابات المؤثرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

يحتوي كل سجل في قاعدة البيانات على قيمة كل حساب استنادًا إلى عدد المتابعين والمشاركات والوصل والإعجابات وتُستخدم هذه الإحصائيات لتحديد المبلغ الذي يمكن للشركة دفعه لأحد مشاهير إنستجرام في نشر إعلان ما.

 

اقرأ أيضًا >> كيف سيؤثر قرار حظر هواوي على شركات داخل الحيز الأمريكي؟

 

بعد اختبار صحة هذه المعلومات بالتواصل ببعضهم بالفعل، سحبت الشركة قاعدة البيانات ومنعت الوصول إليها، ولم يعلق برناي سوراوب –مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي- على هذه الحادثة.

 

 

شارك المحتوى |
close icon