تريد تسريع هاتف ايفون قديم؟ غير المنطقة الجغرافية إلى فرنسا!

قبل بضعة أعوام عانت شركة ابل من واحدة من أكبر أزمات العلاقات العامة في تاريخها ربما. حيث تم تأكيد ما كان مشاعاً منذ سنوات طويلة: مع الوقت تقوم الشركة باستخدام تحديثات النظام لإبطاء الهواتف القديمة. لكن كان لدى الشركة حجة جاهزة ومقنعة نسبياً: الهواتف القديمة تمتلك بطاريات سيئة الأداء. وكانت الفكرة هي أن الحد من الأداء يعني أن الهاتف يصمد لوقت أطول ولو كانت بطاريته متضررة فعلياً. كما أن حالات التوقف المفاجئ عن العمل ستصبح أقل بتطبيق ذلك.

 

لكن وعلى الرغم من تبرير ابل فقد كان المستخدمون غاصبين للغاية وبشكل مستحق نظراً لغياب الشفافية. وبالنتيجة أرغمت الشركة على جعل استبدال بطاريات الهواتف القديمة أرخص، بالإضافة لوضع خيار يظهر صحة البطارية في الإعدادات. لكن يبدو أن هناك بعض الأماكن التي تضمنت شروطاً إضافية على الشركة، ومنها فرنسا. حيث قام المشرعون الفرنسيون بتغريم الشركة بغرامة كبيرة كما منعوها من إبطاء هواتف المستخدمين قبل أكثر من عامين.

 

مواضيع مشابهة

الآن اكتشف العديد من المستخدمين أن تطبيق الإبطاء ليس متعلقاً بكون الهاتف مباعاً في فرنسا، بل أن جميع الهواتف تتضمن استثناءً لفرنسا. بالتالي يكفي تغيير المنطقة الجغرافية الخاصة بهاتف أيفون قديم إلى فرنسا للحصول على الأداء المفقود. ومع أن هذا الأمر قد يعني حياة بطارية أسوأ، فبالنسبة للبعض وبالأخص محبي الألعاب ذات المتطلبات العالية، سيكون الأمر مفيداً للغاية بوجود طريقة سهلة ومباشرة لتجاوز محدودية الأداء.

 

يذكر أن الحكومة الفرنسية هي واحدة من الأشد صرامة بشأن ممارسات الشركات التقنية. وفي السنوات الأخيرة فرضت العديد من القيود على هذه الشركات لمنع بعض أنواع السلوك. وعلى سبيل المثال لا تزال هواتف أيفون مرغمة على تضمين سماعة سلكية ووصلة شحن في العلبة ضمن فرنسا. فيما تخلت الشركة عن هذا الأمر في جميع الأماكن الأخرى تقريباً، لكن الحكومة الفرنسية ألزمتها بالتضمين.

شارك المحتوى |
close icon