تسلا سلمت أكثر من 250 الف مركبة في الربع الثاني من العام الجاري

نشرت شركة تسلا مؤخرا إحصائيات إنتاج السيارات وعدد السيارات التي تم تسليمها في الربع الثاني لعام 2022 و فيما يلي الأرقام الرئيسية:

 

  • إجمالي عمليات التسليم في الربع الثاني للعام 2022: 254،695 مركبة
  • إجمالي الإنتاج في الربع الثاني للعام 2022: 258.580 مركبة

 

كان المحللون يتوقعون تسليم 256،520 مركبة لهذا الربع لكن بسبب بقيود جائحة كورونا و نقص إمدادات سلسلة التوريد و النقص في رقائق أشباه الموصلات وأجزاء أخرى لم يتم تحقيق هذا الرقم.

 

في العام الماضي سلمت تسلا 201،250 مركبة في الربع الثاني وهي المرة الأولى التي سلمت فيها أكثر من 200 ألف مركبة في فترة ثلاثة أشهر و في الربع الأول من العام 2022  سلمت تسلا 310،048 سيارة.

 

تمثل أرقام التسليم اليوم نموًا في المبيعات بنسبة 26.5٪ على أساس سنوي وانخفاضًا بنسبة 17.9٪ مقارنة بالربع السابق للشركة.

 

اقرأ أيضا: شركة Rivian لصناعة السيارات الكهربائية تخسر أكثر من مليار دولار من قيمتها السوقية

 

مواضيع مشابهة

و قالت الشركة للمساهمين في الشركة في الربع الأول: “نخطط لتنمية قدرتنا التصنيعية في أسرع وقت ممكن. على مدى أفق متعدد السنوات و نتوقع أن نحقق متوسط ​​نمو سنوي بنسبة 50٪ في تسليم السيارات “.

 

في الصين اضطرت تسلا إلى إغلاق أو السماح فقط بالعمليات الجزئية في مصنعها في شنغهاي لأسابيع بسبب أوامر الصحة العامة المتعلقة بالفيروس. 

 

كما أثرت مشكلات أخرى في سلسلة التوريد ، والتي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا على شركة تسلا وصناعة السيارات خلال هذا الربع.

 

بشكل منفصل ، تكافح تسلا مع ارتفاع تكاليف التصنيع وبدء الإنتاج في مصانعها الجديدة في أوستن وتكساس وبالقرب من برلين بالإضافة إلى مصانعها في فريمونت وكاليفورنيا وشنغهاي و قد أعرب الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عن أسفه علنًا لأن المصانع الجديدة تكلف المليارات لكنها لم تكن قادرة بعد على تصنيع ما يكفي من المركبات والبطاريات لتغطية تكاليفها.

 

و نظرًا لأن الشركات الناشئة وشركات صناعة السيارات القديمة تقدم المزيد من السيارات الكهربائية الجديدة  فمن المتوقع أن تنخفض حصة تسلا في سوق السيارات الكهربائية العالمية والمحلية ولكنها ستظل كبيرة.

شارك المحتوى |
close icon