إطلاق تطبيق أمازون برايم فيديو على ويندوز 10

أصبح تطبيق أمازون برايم فيديو على ويندوز 10 متوفرًا بشكل رسمي داخل متجر مايكروسوفت، وبعد تحميله يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو عليه وتحميلها على الكمبيوتر لمشاهدتها لاحقًا.

 

قد تعتقد أنّ هذه الخطوة لا تأتي بالجديد من أمازون، حيث كان بالإمكان مشاهدة مقاطع أمازون برايم فيديو طوال الفترة الماضية من خلال متصفحات الويب، مثل جوجل كروم أو متصفح Brave، لكن مع توفّر تطبيق ويندوز 10 الجديد ستكون قادرًا على تحميل هذه المقاطع للمرة الأولى، لمشاهدتها في وقت لاحق بدون استهلاك باقة الإنترنت.

 

وتعمل أمازون منذ فترة على تعزيز خدمة البث خاصتها بالمحتوى الأصلي كي تبقى على قدم المنافسة مع خدمات مثل نتفلكس وهولو، وتمتلك الشركة بعض البرامج التي نالت إعجاب النقّاد مثل Fleabag و The Marvelous Mrs. Maisel و Homecoming.

 

كما تُركّز أيضًا على تحسين تجربة المستخدم، وقدّمت مؤخرًا ميزة Watch Party مُفعلة حاليًا داخل الولايات المتحدة وتسمح بمشاهدة الأفلام والبرامج مع ما يصل إلى 100 من الأصدقاء.


اقرأ أيضًا:

مواضيع مشابهة

بالطبع سيكون تطبيق أمازون برايم فيديو على ويندوز 10 مجانيًا بالكامل، لكنّك ستحتاج إلى اشتراك في الخدمة كي تتمكن من استخدامها، ويبلغ سعر اشتراك برايم فيديو حاليًا 8.99 دولار أميركي شهريًا، وإذا كنت مشتركًا في خدمة أمازون برايم السنوية (بقيمة 119 دولار أميركي) سوف تحصل على برايم فيديو مجانًا.

 

عرض المحتوى بدقة 720 بكسل

 

شخصيًا لا أملك حسابًا على برايم فيديو وأكتفي باشتراكي في نتفلكس، لكن بعض المستخدمين أقروا بأنّهم جربوا تطبيق برايم فيديو على ويندوز 10 ووجدوا أنّه لا يستطيع البث بدقة أعلى من 720 بكسل، أي نفس دقة التطبيق على الآيباد، رغم أن تشغيل برايم فيديو عبر المتصفح يصل بالدقة إلى 1080 بكسل.

 

أمّا تحميل الفيديو على الكمبيوتر لمشاهدته لاحقًا فيأتي في ثلاثة خيارات (Good و Better و Best) وكلًا منها يستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة الداخلية، لكن التطبيق لا يكشف عن الدقة المحددة لكل خيار من الثلاثة.

شارك المحتوى |
close icon