تطبيق الحاسبة على iOS 11 يظهر نتائج خاطئة والشركة تتوعد بالحل

كشفت تقارير بأن تطبيق الآلة الحاسبة في أجهزة نظام تشغيل iOS 11 الجديد من شركة آبل، يقدم نتائج خاطئة في العمليات الحسابية المهمة، فلا يمكن استخدام هذا التطبيق في الوقت الحالي، لأنه تم اكتشاف خطأ يؤثر على التطبيق ويقدم إجابات خاطئة للمستخدم.

 

 

 

وأوضحت التقارير أن الأخطاء التي يقع بها تطبيق الآلة الحاسبة على نظام تشغيل آبل، لا تظهر في العمليات الحسابية المعقدة، بل في العمليات البسيطة.

 

 

ويمكن لأي مستخدم للنظام، التأكد من هذا الخلل بنفسه عن طريق العملية الاتية “1+2+3” على سبيل المثال، والضغط لمعرفة النتيجة، لتظهر إجابة خاطئة أمامك وهي الرقم 3، ولكن إذا قام المستخدم بإدخال الأرقام بسرعة كبيرة فستظهر إجابة خاطئة اخري وهي 24.

 

 

وواضح التقرير الذي سلط الضوء على المشكلة، أن السبب في حدوث ذلك الأمر له علاقة بالرسوم المتحركة المستخدمة لتطبيق الآلة الحاسبة.

 

مواضيع مشابهة

 

ومن جانبه، علمت شركة آبل بهذه المشكلة، حيث قال موظف بالشركة يُدعى “كريس اسبينوزا”، في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، أن هناك شكاوى كثيرة حول تطبيق الآلة الحاسبة، حيث وصل عدد الشكاوى إلى أكثر من 70 شكوى.

 

 

وشدد أن الشركة الأمريكية ستعمل على حل هذه المشكلة قريبًا، من خلال إرسال تحديثات هوائية للنظام الأحدث، وحتى يحدث ذلك فيمكن لمستخدمي تطبيق الالة الحاسبة بنظام iOS 11 أن يقوموا بإدخال الأرقام ببطء، او تحميل أي تطبيق آخر للعمليات الحسابية مؤقتاً من متجر التطبيقات “آب ستور”، حتى تحل الشركة هذه المشكلة.

شارك المحتوى |
close icon