تطبيق جديد لتنبيهك عن محاولة سرقة دراجتك

إن الأقفال مهما ازدادت صلابتها قد تقف عاجزة أمام اللصوص المتمرسين والمجهزين بتقنيات فك الأقفال.إلا أن شركة جديدة تعمل على منع سرقة الدراجات عبر قفل الدراجات التي صممته والمسمى ب Skylock والذي يمكن التحكم به عن طريق هاتف ذكي وإرسال تحذيرات لحظة العبث به.

 

 

حملة كبيرة أطلقتها Velo Labs الشركة المصممة لهذا القفل من أجل جمع 500000$ لإنتاجه. وكما صرح أحد الشركاء المؤسسين لهذه الشركة جيراردو بارويتا إلى موقع Mashable "إن الناس يملكون نوعاً من التواصل العاطفي مع دراجاتهم ونحن نؤمن بمبدأ أن درهم وقاية خير من قنطار علاج".

 

 

يقترن Skylock مع هاتف ذكي عبر البلوتوث وعند اقتراب الأشخاص من دراجاتهم يقوم تلقائياً بقطع الاتصال مع الهاتف. يترافق هذا الهاتف مع تطبيق على الهواتف الذكية والذي سيتوافق مع نظامي iOS و Android.

 

 

إن هذا القفل مجهز بمقياس للتسارع يقوم بتفعيل نظام السرقات الموجود فيه فإذا التقط المشعر حركة زائدة عن الطبيعية حول الدراجة كمحاولة العبث بالقفل مثلاً، فإن التطبيق سيقوم بإرسال تنبيه إلى صاحب الدراجة.

 

 

مواضيع مشابهة

كما يفيد هذا القفل في حالات الحوادث فالمشعر يتواصل مع بيانات موجودة في هاتف المستخدم لمعرفة ما إذا تعرض سائق الدراجة إلى حادث ما. فإذا كان الحادث خطيراً أو شديداً فإن التطبيق يرسل تنبيها عنيفاً يطلب فيه من المستخدم التأكيد بأنه بخير.في حال عدم تلقي أي إجابة فإن التطبيق سوف ينبه الأشخاص الذين تم تخصيصهم لحالات الطوارئ حيث يمكن للمستخدمين أن يخصصوا ثلاثة ارقام من أجل تنبيههم في الحوادث وما شابه.

 

 

يتميز Skylock بأنه يعتمد على الطاقة الشمسية لذا لا حاجة للقلق حول شحنه ووفقاً للمصممين فإن تعريضه لأشعة الشمس مدة ساعة فقط هي كافية لتبقيه مشحوناً لمدة أسبوع.

 

 

تقوم شركة Velo Labs بتطوير دراجة تتمتع بنفس الوظيفة الأمر الذي يسمح لأصحاب الدراجات بتأجير دراجاتهم إلى الآخرين. ومن ناحية الأسعار فإنها ستختلف بين المناطق تبعاً للطلب.

 

 

سيتوفر Skylock بسعر 249$ ولكن يمكنك الحصول على واحد بسعر 159$ خلال الحملة. ويتوقع المصممون إطلاق هذا الاختراع في بداية عام 2015.

شارك المحتوى |
close icon