تطبيق حماية الفيروسات من مايكروسوفت على اندرويد

أطلقت مايكروسوفت نُسخة استعراضية – للتجربة – من تطبيق حماية الفيروسات الخاص بها على اندرويد، وكانت الشركة كشفت أنّها ستُطلق أداة Microsoft Defender على كلًا من اندرويد وiOS في وقت سابق.

 

سوف تحتوي نُسخة الاستعراض العامة من تطبيق Microsoft Defender على اندرويد على مميزات الحماية من التصيّد، كما تتخذ مايكروسوفت خطوات أقوى من جوجل فيما يتعلق بالكشف عن البرمجيات الضارة.

 

وأوضحت كانيشكا سيرفستافا، كبيرة مديري البرامج في مايكروسوفت أنّ عمليات الفحص على البرنامج تتم مباشرةً للكشف عن البرامج الضارة والتطبيقات غير المرغوب فيها، وإذا قام المستخدم بتحميل تطبيق آمن من الفيروسات سوف يظهر له إشعار بسيط يتيح له معرفة أن التطبيق خالي من الفيروسات والبرامج الضارة.

 

كما سيحتوي تطبيق حماية الفيروسات من مايكروسوفت على ميزة مكافحة التصيّد على الويب لحظر المواقع التي تهدف لاختراق المستخدم، وكذلك يتضمن التطبيق تقنية Defender SmartScreen لحظر اتصالات الشبكة غير الآمنة التي يمكن للبرمجيات الضارة استغلالها بدون علم المستخدم.

 

وتأتي هذه النُسخة من برنامج Microsoft Defender على اندرويد بعد أكثر من عام من إطلاق نسخة الاستعراض العامة على نظام الماك.

 

طريقة تحميل Microsoft Defender على اندرويد

 

مواضيع مشابهة
  • أولًا سوف تحتاج إلى رخصة Microsoft Defender ATP مُخصصة لك كمستخدم
  • يمكنك تحميل تطبيق Intune Company Portal من جوجل بلاي وتثبيته.
  • تحتاج إلى اندرويد 6.0 وأحدث
  • يمكنك تشغيل Microsoft Defender ATP عبر بوابة Intune بسهولة.

 

نُسخة للآيفون

 

تُخطط مايكروسوفت أيضًا لإطلاق إصدار من التطبيق على نظام iOS الذي أعلنت أبل عن الإصدار 14 منه مؤخرًا، رغم أنّ قدرات تطبيق مايكروسوفت ستكون محدودة بما توفره على نظام تشغيل أبل.

 

وجدير بالذكر أنّ أبل تُفعّل وضع الحماية على تطبيقات iOS بشكل افتراضي وتمنع المستخدمين من تحميل التطبيقات خارج متجر التطبيقات في المقام الأول. لذلك لا نعلم ما الذي سيقدمه إصدار Windows Defender على نظام الآيفون بالضبط.

 

من جانبها، لم تكتفي مايكروسوفت بوجود الخدمة على هذه الأنظمة، وتُخطط لإطلاق Defender ATP على نظام لينكس أيضًا، لتُحقق بذلك هدف عمل برنامج الحماية خاصتها على جميع الأنظمة.

 

ويأتي هذا في إطار التوجه الجديد للشركة تحت قيادة ساتيا ناديلا، حيث ترغب الشركة في توفير تطبيقاتها وبرمجياتها في كل مكان، بعدما كانت مُنغلقة على نفسها لسنوات طويلة.

شارك المحتوى |
close icon