تطبيق للتعرف على الوجه طوّر سريًا من قبل شركة فيسبوك

مع قرب انتهاء العام الحالي، أصبح موقع فيسبوك من أكثر المواقع إثارة للجدل بشأن الخصوصية، فقد كان عامًا مليئًا باختراقات الخصوصية، ولم تستطع فيسبوك إنهاء العام كذلك دون توديعه باختراق آخر.

 

قامت شركة فيسبوك بشكل سري بإنشاء تطبيق للتعرف على الوجه خاص بالموظفين، والذي يسمح لهم التعرف على الأشخاص من خلال توجيه كاميرا هواتف ذكية إلى الأشخاص.

 

طوّر التطبيق داخليًا وتم اختباره بين عامي 2015 و2016 واستخدم الصور التي تم تحميلها من قبل ملايين المستخدمين في النظام الأساسي كمجموعة بيانات.

 

اقرأ أيضًا >> تسريب جديد لبيانات المستخدمين في شبكة فيسبوك الاجتماعية

 

عرض التطبيق كما تم تطويره عام 2015، واعتبرته فيسبوك مثالًا على الابتكارات المستقبلية من قبل الشركة، وفقًا لمصدر آخر، عرض التطبيق أمام الموظفين في شكل إصدار تجريبي سمح لهم بالتعرف على زملائهم وكذلك الأصدقاء حتى أولئك الذين ليسوا من موظفي فيسبوك في غضون ثوان.

 

في وقت لاحق، حدد فيسبوك وظائف التطبيق بحيث يمكنه فقط مسح وتحديد أصدقاء فيسبوك للموظفين الذين يستخدمون التطبيق.

 

اقرأ أيضًا >>  ما هي ردود مارك زوكيربرج في فضيحة كامبريدج؟

 

مواضيع مشابهة

يقول متحدث باسم فيسبوك أن تطبيق التعرف على الوجه يمكنه فقط التعرف على وجوه الأشخاص العاملين في فيسبوك وأصدقاء الموظفين كذلك إذا قاموا بتشغيل ميزة التعرف على الوجه في حساباتهم الاجتماعية.

 

كان للتطبيق واجهة بدائية للغاية، عرض اسم المستخدم في فيسبوك وصورة الملف الشخصي في غضون ثلاث إلى خمس ثوان من توجيه الكاميرا الخاصة بالهاتف إليها.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك تقاضي شركة أساءت استخدام البيانات خوفًا من فضيحة كامبريدج أخرى

 

أوقفت فيسبوك التطبيق، لكنه بشكل مباشر يثير مخاوف تتعلق بالخصوصية ويعطينا تصورًا لكيفية استخدام بياناتنا القيمة ضدنا، ولتبرير تواجد التطبيق، أكد متحدث باسم فيسبوك أنه تطبيق تجريبي.

 

كوسيلة للتعرف على التقنيات الجديدة، تقوم الفرق بانتظام بإنشاء تطبيقات لاستخدامها داخليًا، وكانت التطبيقات الموضحة هنا متاحة فقط لموظفي فيسبوك، ويمكنها التعرف فقط على الموظفين وأصدقائهم الذين تم تمكين الميزة لديهم.

 

حصل فيسبوك في السابق على معلومات من المستخدمين لاستخدامها في ميزة التعرف على الوجه في نظامها الأساسي، وبعد ذلك قامت الشركة بإيقاف تشغيل الميزة افتراضيًا والتي سمحت للمستخدمين استخدام ميزة التعرف على الوجه لوضع علامات على أصدقائهم في الصور التي تم تحميلها.

 

 

شارك المحتوى |
close icon