تعرف على الأسرار الداخلية لهاتف آيفون 8 بعد طرحه في الأسواق

قامت شركة آبل بطرح هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس في الأسواق، اعتبارًا من صباح الجمعة، مما يعني أنه سيتم تداول كل ما يخص الهاتف والتي لم يتم التطرق إليها على مسرح ستيف جوبز خلال الكشف عن الهاتف.

 

 

وخلال الساعات الأخيرة بدأ بالفعل انتشار المراجعات عن آيفون 8، ولكنها تبقى من نوع المراجعات الخارجية للهاتف والبرمجية والتعامل معه، ولم يتحدث أحد عن العتاد الداخلية والغير مرئية داخل الهاتف، بإستثناء شركة iFixit المتخصصة في ارثاء ثقافة “صلح بنفسك” والتي تقوم بتفكيك الأجهزة المختلفة وإظهار الأسرار الداخلية للهاتف.

 

 

يُذكر أنه لا يوجد أي مصدر يوفر نظرة داخلية جيدة لهاتف آيفون 8 أفضل من iFixit على الرغم من قلة المعلومات التي تقدمها الشركة.

 

i (8)

 

وبعد فتح الهاتف، أكدت iFixit أن الشكل الداخلي للهاتف على العمومة، يشبه بدرجة تصل إلى التطابق مع شكل الإصدار السابق منه، آيفون 7، إلا أن الهاتف الجديد يأتي بغطاء خلفي مصنع من الزجاج، على عكس آيفون 7 الذي يأتي بغطاء من الألمونيوم، وهذا بالتأكد يرجع إلى الميزة الجديدة في آيفون 8، وهي الشحن اللاسلكي، كما أعلنت آبل.

 

 

مواضيع مشابهة

ويظهر الشكل الداخلي، المعلومات السرية التي لا يمكن أن تكشف عنها آبل، وهي أن الذاكرة العشوائية التي تدعم المعاجم الجديد من الشركة A11 Bionic، وذات السعة 2 جيجا بايت، تأتي من صناعة شركة توشيبا، والتي تسعى آبل للاستحواذ على جزء منها بسبب صناعة هواتف الآيفون المقبلة (مزيد من التفاصيل).

 

i (7)

 

كما يظهر أن وحدة إتصال الجيل الرابع LTE المتواجدة في آيفون 8، هي من صناعة شركة كوالكوم، بالرغم من الخلاف الكبير الدائر بين الشركتين منذ عدة أشهر.

 

 

أما من حيث البطارية، فهي بسعة 1821 ملل أمبير كما أعلنت آبل، وتعمل بجهد كهربي قدره 3.82 فولت، وبقدرة 6.96 وات لكل ساعة، مما يعني أنها أقل من البطارية المستخدمة في آيفون 7، والتي تعمل بقدرة كهربية قدرها 7.45 وات لكل ساعة، ولكن آبل أكدت في هذا الأمر أن بطارية آيفون 8 ستعمل لنفس المدة في آيفون 7.

 

 

وفي الختام، لم تنصح iFixit المستخدم بمحاولة تصليح هاتف آيفون 8 بنفسه، إلا بعد إجراء عدة اختبارات أولًا، لتتمكن من إعطاء التقييم الفعلي لمدى صعوبة تفكيك وتصليح الهاتف، ولكن النتيجة المعروفة بنسبة كبيرة مقدمًا، هي صعوبة تصليح الهاتف كما هي العادة في هواتف آبل.

شارك المحتوى |
close icon