تعرف على سلسلة هواتف نوكيا الجديدة بنظام الاندرويد Nokia X

مما لا شك فيه، ان اكثر اعلانات نوكيا اثارة لهذا اليوم في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 كانت الاعلان عن سلسلة هواتف نوكيا Nokia X التي تعمل بنظام الاندرويد، والتي اتضح انها عبارة عن سلسلة تتضمن 3 هواتف وليس هاتف واحد – كما كانت الشائعات تشير خلال الاونة الاخيرة.

 

سلسلة نوكيا الجديدة والتي تتضمن هواتف Nokia X و Nokia X+ و Nokia XL، كلها تندرج ضمن فئة الهواتف الذكية ذات الاسعار المعقولة حيث تقع اسعارها بين سلسلة اشا ولوميا، كما انها تعمل بمنصة نوكيا الحصرية Nokia X OS، وهي نسخة متشعبة من نظام الاندرويد تحمل واجهة Fastlane UI التي نجدها على هواتف نوكيا اشا.

 

ومن ناحية المواصفات، نجد ان هاتفي Nokia X و Nokia X+ يأتيان بشاشة 4 انش بكثافة 800 * 480 بيكسل، مع معالج سنابدراجون اس 4 رباعي النواة بتردد 1 جيجا هرتز، يدعمه ذاكرة داخلية 4 جيجا بايت، مع فتحة لبطاقات الذاكرة microSD من اجل اضافة سعة تخزينية اكبر، فضلاً عن 7 جيجا بايت من المساحة المجانية على خدمة OneDrive السحابية. ولكن الهاتفين يختلفان هنا في قوة الرامات، حيث يأتي Nokia X مع رامات 512 ميجا، بينما يمتلك Nokia X+ رامات 768 ميجا، مما يمنحه سرعة اضافية.

 

مواضيع مشابهة

اما نظام التشغيل، فيأتي مزوداً بخدمات نوكيا ومايكروسوفت، فضلاً عن بعض تطبيقات الاندرويد المُحملة مسبقاً. هذا ويمكن للمستخدمين تحميل مئات الالاف من التطبيقات من متجر نوكيا، ولكن في حالة تطبيقات الاندرويد فإن هذه الاجهزة لا يمكنها الوصول لمتجر جوجل بلاي او اياً من خدمات جوجل الاخرى. ورغم ذلك، فيمكن للمستخدمين تحميل التطبيقات بشكل فرعي.

 

واخيراً، نأتي للعضو الاخير في هذه العائلة Nokia XL؛ والذي يحمل شاشة اكبر قليلاً 5 انش مع كثافة 800 * 480 بيكسل، بالإضافة لكاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل، واخرى امامية بدقة 2 ميجا بيكسل، في حين ان جميع المواصفات الاخرى تتشابه مع هاتف Nokia X+.

 

هذا وسوف تتوفر سلسلة هواتف Nokia X في عدد من الالوان الناصعة مثل الاخضر الزاهي، والاحمر المشرق، والازرق السماوي، والاصفر، والاسود، والابيض. وسوف يتوفر هاتف نوكيا الاساسي Nokia X للبيع على الفور بسعر 89 يورو في منطقة المحيط الهادئ واوروبا والهند وامريكا اللاتينية والشرق الاوسط وافريقيا، بينما سيتوفر هاتفي Nokia X+ و Nokia XL بسعر 99 و 109 يورو على التوالي، وسوف يصلان للاسواق في الربع الثاني من عام 2014.

 

شارك المحتوى |
close icon