تعرف على موعد طرح iOS 9 والأجهزة المدعومة والمساحة المطلوبة للتحديث

كما استعرضنا معكم في مقال سابق، فقد شهد iOS 9 تحسينات كبيرة وهامة بدءاً من سيري، وتقسيم الشاشة، وحتى تحسينات عمر البطارية وتقليل السعة المطلوبة لتثبيت النظام وغيرها الكثير من التحديثات. وبالتالي سوف يكون الكثير من مالكي الايفون والايباد متطلعين بشدة لوضع أيديهم على النظام الجديد iOS 9 – ولهذا سوف نستعرض معكم هنا موعد طرحه والأجهزة المتوافقة والمساحة المطلوبة.

نبدأ بموعد الطرح، والذي سيكون في 3 مواعيد – منها الآن، وبعد شهر، وفي الخريف.

 

حيث تقوم أبل بشيء جديد مع iOS 9، والتي لن تكون متوفرة للمطورين فقط في مرحلة البيتا، وإنما ستكون متاحة أيضاً لبعض المستخدمين المحظوظين. ففي البداية يكون النظام غير مستقر، وبالتالي يجب على الشركة التفكير مرتين قبل طرحه. وفيما يلي جدول طرح النظام الجديد iOS 9:

 

المرحلة التجريبية للمطورين "Developer Beta" – متاح من اليوم.

المرحلة التجريبية للعامة "Public Beta" – في بداية شهر يوليو.

مواضيع مشابهة

الطرح النهائي لنظام iOS 9 سوف يبدأ في الخريف، ومن المرجح أن يكون في منتصف سبتمبر.

 

نأتي للتساؤل الثاني، هل سيكون جهازي مدعوم من قبل نظام iOS 9

 

بشكل عام، نستطيع أن نقول أن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 8، سوف تكون مؤهلة للحصول على النظام الجديد iOS 9 فور صدوره. وهذا هي الأجهزة المدعومة بالتفصيل: الايفون 6 بلس، والايفون 6، والايفون 5s، والايفون 5c، والايفون 4s، والجيل الخامس من الايبود تاتش، والايباد آير 2، والايباد آير، والايباد 4، والايباد 3، والايباد 2، والايباد ميني 3، والايباد ميني 2، والايباد ميني.

 

 

المساحة المطلوبة

 

أخيراً، استطاعت أبل أن تحل مشكلة من المشاكل التي واجهها المستخدمين في نظام iOS 8 – حيث اهتمت أبل بأن يكون تحديث iOS 9 له وقع بسيط على المساحة التخزينية لجهازك. حيث يتطلب النظام الجديد 1.3 جيجا بايت فقط من مساحة التخزين، في حين كان النظام القديم يطلب 4.6 جيجا بايت – وبالتالي فقد وفرت لنا ابل 350% عن العام الماضي.

 

شارك المحتوى |
close icon