تعرف كيف ينفق مارك زوكربيرغ أمواله

يمتلك مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ البالغ من العمر 33 عاماً ثروة تقدر ب 70 مليار دولار حسب إحصائيات فوربز الأخيرة، وقد انخفضت ثروته بحوالي 5 مليار دولار عقب فضيحة كامبريدج المثيرة للجدل التي تسببت بالوصول ل 50 مليون حساباً على فيسبوك بشكل غير قانوني.

 

ويعتبر زوكربيرغ الآن سادس أغنى رجل في العالم لكن يبدو أنه ليس من محبي الترف خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالسيارات والملابس والسفر، حيث خصص زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان معظم ثروتهما للجمعيات الخيرية، وسنستعرض لك كيف ينفق زوكربيرغ وتشان أموالهما.

 

في أيار/مايو 2012 وبعد 8 سنوات من تأسيسها ظهرت فيسبوك على بورصة نيويورك والذي كان أكبر طرح عام أولي في التاريخ.

 

mark zuckerberg 

 

كل عام بعدها كان زوكربيرغ يضيف 9 مليار دولار إلى ثروته.

 

زوكربيرغ

 

رغم كونه واحداً من الأثرياء إلا أنه يتبع نمط حياة متواضع جداً مع زوجته وابنتيه.

 

زوكربيرغ family

 

كما هو الحال بالنسبة للعديد من رجال عالم التقنيات فإن زوكربيرغ يتسم بنمط من اللباس يتمثل في الكنزة الفضية والبنطال الجينز، وهذه رغم بساطتها إلا أنها مصممة من علامات تجارية رائدة وهي أغلى ثمناً مما تبدو عليه.

 

زوكربيرغ robot
 

 

يشتهر زوكربيرغ بقيادته لسيارات غير غالية، فقد تمت رؤيته بسارة Acura TSX وHonda Fit  والتي لا يتجاوز سعر أي منها 30000$.

 

 زوكربيرغ

 

مواضيع مشابهة

لكن هناك جانباً لا يتردد زوكربيرغ في الإنفاق فيه ألا وهو العقارات، ففي شهر أيار/مايو عام 2011 قام بشراء منزل بمساحة 5000 متر مربع مقابل 7 مليون دولار.

 

زوكربيرغ

 

وفي العام التالي بدأ بشراء العقارات حول منزله منفقاً أكثر من 30 مليون دولار لشراء أربع منازل مخططاً لهدمها وإعادة بنائها.

 

 

 

وفي عام 2014 توجه زوكربيرغ إلى المحيط الهادي لينفق قرابة 100 مليون دولار على عقارين في جزيرة Kauai الأول مزرعة خاصة بقصب السكر بمساحة 357 فدان وشاطئ بمساحة 393 فدان.

 

زوكربيرغ farm

 

وصرح زوكربيرغ أنه قام هو وزوجته بشراء هذه الأرض لأنهما يريدان الحفاظ على جماليتها.

 

زوكربيرغ

 

لا يقوم زوكربيرغ عادة بالسفر للسياحة والمتعة لكنه عندما يرغب في ذلك فإن فيسبوك تتحمل النفقات، حيث كلفت نفقات حماية زوكربيرغ الشركة مبلغ 5 مليون دولار تقريباً في عام 2015.

 

زوكربيرغ workout

شارك المحتوى |
close icon