تقارير: آبل تخطط لإنتاج أول هاتف آيفون بالقلم الذكي

كشفت عدة تقارير حديثة، أن شركة آبل تخطط في الوقت الحالي لبدء العمل فعليًا على انتاج أول هاتف آيفون تابع لها، يعمل بالقلم الذكي، تلبية لرغبات المستخدمين، على أن يكون المنتج ذو قلم ذكي خاص بها يأتي ضمنيًا بالهاتف، على عكس الوضع في اللوحيات آيباد، التي يحتاج مستخدميها لشراء القلم خارجيًا.
وأوضحت التقارير أن آبل تسعى لأخذ خطوة جديدة في إطار تنافسها مع الشركة الكورية الجنوبية، سامسونج، خلال الفترة المقبلة، إذ تجري الشركة حاليًا محادثات مع الشركات المنتجة للأقلام الذكية، لبدء المشروع.
ووفقًا لموقع “TNW” فإن العملاق الأمريكي تخطط أن يكون أول هاتف آيفون تابع لها يعمل بالقلم الذكي، وسيظهر في الأسواق مطلع عام 2019، وسط توقعات ليحمل الهاتف الجديد مسمى XI Plus.

مواضيع مشابهة

ipad-pro-97-back-pencil
وعلى صعيدٍ آخر، ووفقًا لموقع Phonearena الهندي، نقلًا عن مصادر داخل آبل، فإن الشركة الأعلي قيمة في العالم استقرت على انتاج هاتف آيفون بشاشة كبيرة، لتلبية رغبة المستخدمين في استخدام هاتف ذو قلم ذكي، مع الإشارة إلى أن الهاتف الجديد سوف يكون بشاشة قياسها 6.46 بوصة، بدون حواف، كالتي تم توفرها في الهاتف آيفون X الأخير.
وكانت بعض الشائعات التي طالت آيفون X قبل الإعلان عنه، قد تناولت أن الهاتف الذي تحتفل آبل من خلاله بمرور 10 أعوام على أول هاتف لها، أنه سوف يأتي بالقلم الذكي لأول مرة، وهو ما أثار إعجاب المستخدمين سريعًا، ولكن الأمر لم يكن صحيحًا.
وأشار مصدر، أن التصميم الكامل للهاتف آيفون XI Plus سوف يكون مشابه كثيرًا لتصميم الهاتف X، ليكون بديلًا مستقبليًا للهاتف الذي سيصل للأسواق اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل.
ومن المؤكد أن آبل تخطط للدخول في إطار جديد من التنافس مع سامسونج، وتحديدًا سلسلة هواتف جلاكسي نوت، التي تعمل بالقلم الذكي، في ظل النجاحات التي تحققها تلك السلسلة من حيث المبيعات في الأسواق، ومع رغبة الشركة في طرح الهاتف في فترة مطلع عام جديد، فذلك يثير التكهناك أنه قد نرى سلسلة جديدة من آيفون ذوي الأقلام الذكية منفصلة عن السلسلة الأساسية الحالية.

شارك المحتوى |
close icon