تقارير تشير إلى أن سامسونج ستوفر رقاقات الذاكرة لهواتف الايفون 6S والايفون 6S بلس

أفاد تقرير جديد من الشواطئ الكورية، أن سامسونج تقترب من إتمام صفقة مع أبل لتوفير رقائق الذاكرة NAND الخاص بهواتف الايفون 6s والايفون 6s بلس القادمة. وأشار التقرير نقلاً عن مصدر مقرب من الصفقة، أن سامسونج تجري محادثات حالياً لتُصبح واحدة من موردي ابل لرقائق الذاكرة NAND لهواتف الايفون الخاصة بهذا العام. ويزعم التقرير أن سامسونج تختبر حالياً متانة واستقرار رقائق الذاكرة في مصنعها في الصين.

 

ووفقاً لتقرير اليوم، فإن سامسونج لم توفر رقائق الذاكرة لهواتف الايفون 6 بسبب عدوم توصل الشركتين لاتفاق. ويزعم أن أبل تُخطط لشحن كميات أكبر من هواتف الايفون بسعة 64 جيجا بايت استجابة للطلب القوي على إصدارات 64 جيجا القادمة من الصين وأوروبا، مما قد يترتب عليه ابرام الصفقة بين أبل وسامسونج لتوفير هذه الرقاقات.

 

مواضيع مشابهة

ووفقاً للتقرير، فإن رقاقات الايفون 6 والايفون 6 بلس توفرها مجموعة من الشركات بنسب متفاوتة، حيث نجد أن شركتي توشيبا و Credit Suisse توفران 50% منها، في حين تُسهم SK Hynix بنسة 30%، أما الـ 20% المتبقية فتقدمها سانديسك.

 

وفي الوقت الحالي، لم تتضح الكمية التي ستطلبها أبل من رقائق سامسونج لسلسلة الايفون 6s، ويبقى أن نرى ما إذا كانت سامسونج يمكن أن تساعد في إصلاح المشكلات التي أبلغ عنها بعض مستخدمي الايفون 6 أم لا. هذا ومن المتوقع أن تقوم أبل بكشف النقاب عن هواتف الايفون 6s والايفون 6s بلس  في شهر سبتمبر.

 

شارك المحتوى |
close icon