تقرير ارباح ابل في الربع الاول لعام 2014 – ماذا تتوقع؟

قبل 6 اشهر، وعد المدير المالي لشركة أبل "بيتر أوبنهايمر" بأن شركته و عملائها سوف يشهدون خريفاً حافلاً جداً. و بالفعل نجحت أبل في ذلك من خلال إطلاق هاتفي أيفون، و جهازي أيباد، و جهاز iMac جديد، و نسخة الماك برو الجديدة و التي طرحت للبيع جميعها في الأشهر الثلاثة بين منتصف سبتمبر و منتصف ديسمبر. و اليوم، نحن ننتظر على أحرّ من الجمر سماع النتائج المالية لهذا الطوفان من المنتجات الجديدة.

 

حيث من المنتظر ان تُعلن أبل عن تقرير أرباح الربع الاول من عام 2014 بعد وقت قصير من إغلاق سوق التداول في وقت لاحق من اليوم. و على ما يبدو أن التوقعات عالية جداً. حيث أجمع الكل في وول ستريت ان أبل سوف تُعلن عن أرباح تصل الى 14.09 دولار للسهم و إيرادات قدرها 57.5 مليار – و هو ما يمثل زيادة 2% و 5% على التوالي.

 

كما يتوقع معظم المحللين ان أبل سوف تقدم تقرير مبيعاتها و الذي يحتوي على أكثر من 50 مليون أيفون تم بيعه خلال هذا الربع، بما يمثل رقم قياسي جديد لأبل و ذلك بفضل الأيفون 5s و الأيفون 5c الجديد.

 

مواضيع مشابهة

أما من جانب الأيباد، فمن المتوقع ان أبل قد باعت حوالي 24 مليون أيباد وفقاً لتقديرات مجلة فورتشن. و لكن ربما تكون العائدات منه ليست بالكثيرة، حيث أن المستخدمين أصبحوا يتجهون الآن لشراء الأيباد ميني رخيص الثمن.

 

و الجدير بالذكر ان أبل كانت قد هزمت توقعات وول ستريت في ثلاثة من أصل اربعة ارباع للسنة المالية 2013، و لكن ذلك لم يقم بالكثير في تعزيز سعر السهم. حيث افتتحت ابل عام 2013 بسعر 553.82 دولار للسهم، و الذي انخفض الى 385.10 دولار، ثم أنهى العام بارتفاع وصل الى أقل من 10 دولار عن السعر الذي بدأ به العام. و خلال ذلك الوقت، كان سعر السهم قد تأثر بمخاوف انخفاض الارباح و ضعف الطلب على المنتجات الجديدة، و المنافسة المتزايدة من جوجل و سامسونج.

 

 

شارك المحتوى |
close icon