تقرير جديد يكشف سرقة 400 مليون دولار من العملات الرقمية من قبل مجموعة هاكرز في 2021

سرقت مجموعة  قراصنة كوريون شماليون تسمى Lazarus Group  ما يقرب من 400 مليون دولار من العملات المشفرة في عام 2021 ، مما يجعلها واحدة من أكثر السنوات ربحًا حتى الآن للقراصنة في الدولة المعزولة بشدة ، وفقًا لتقرير جديد.

 

 

أطلقت المجموعة سبع هجمات مختلفة على الأقل العام الماضي ، استهدفت بشكل أساسي شركات الاستثمار والتبادلات المركزية بمجموعة متنوعة من التكتيكات بما في ذلك التصيد والبرامج الضارة وفقًا لتقرير صادر عن شركة Chainalysis  وهي شركة تتعقب العملات المشفرة. 

 

 

و عملت المجموعة على الوصول إلى المحافظ الرقمية المتصلة بالإنترنت ثم نقل الأموال إلى الحسابات التي تسيطر عليها كوريا الشمالية.

 

 

هذه السرقات هي أحدث مؤشر على أن الدولة الخاضعة لعقوبات شديدة تستمر في الاعتماد على شبكة من الهاكرز للمساعدة في تمويل برامجها المحلية فقد اتهم تقرير سري للأمم المتحدة سابقًا نظام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ، بإجراء عمليات ضد المؤسسات المالية ومراكز الصرافة الافتراضية لدفع ثمن الأسلحة والحفاظ على اقتصاد كوريا الشمالية واقفا على قدميه.

 

 

في فبراير الماضي ، اتهمت وزارة العدل الأمريكية ثلاثة كوريين شماليين بسرقة أكثر من 1.3 مليار دولار من البنوك والشركات في جميع أنحاء العالم وتنظيم عمليات سرقة رقمية لعملة مشفرة.

 

 

مواضيع مشابهة

كوريا الشمالية ، في معظم النواحي ، معزولة عن النظام المالي العالمي بسبب حملة عقوبات طويلة من قبل الولايات المتحدة والشركاء الأجانب ونتيجة لذلك ، انتقلت إلى ساحة المعركة الرقمية لسرقة العملات المشفرة ، بشكل أساسي لتمويل برامج الأسلحة ، والانتشار النووي والأنشطة الأخرى.

 

 

وقد استفادت مجموعة القراصنة من ارتفاع قيمة العملات المشفرة و أدى الارتفاع في أسعار واستخدام العملات المشفرة بشكل عام إلى جذب المزيد من الهاكرز مع مرور الوقت مما أدى إلى المزيد من عمليات سرقة العملات المشفرة في عام 2021.

 

 

وفقًا للتقرير تم تنفيذ معظم عمليات السرقة في العام الماضي بواسطة مجموعة Lazarus Group  المتهمة سابقًا باختراق Sony Pictures بالإضافة إلى العديد من عمليات الاختراق الأخرى و قد تعرضت المجموعة لعقوبات أمريكية.

 

 

لا يوجد الكثير الذي يمكن للولايات المتحدة أو الدول الأخرى القيام به عمليًا لمكافحة أنشطة القرصنة الرقمية في كوريا الشمالية بخلاف العقوبات وإجراءات الأمن السيبراني الدفاعية ، حيث لا يواجه المجرمون أي فرصة حقيقية للتسليم.

 

اقرأ أيضا: شقيقان يسرقان 3.6 مليار دولار من البيتكوين

شارك المحتوى |
close icon