تقرير: مبيعات السماعات اللاسلكية تتضاعف في العالم بعد تخلص آبل من مخرج سماعات 3.5 ملل

ظهرت زيادة ضخمة في أعداد مبيعات سماعات الرأس اللاسلكية، التي تتصل بالهواتف عن طريق البلوتوث، بعدما قامت شركة آبل الأمريكية بالتخلص من مخرج السماعات التقليدي الشهير، 3.5 ملل، في هاتفها الرائد آيفون 7، والذي قد أثار جدلًا واسعًا بين الكثيرون، حتى بتدخل بعض الشركات المنافسة.

 

 

وبعد مرور عام، كشف آبل عن هواتفها الجديدة، آيفون 8 و8 بلس وآيفون X، والذي جاءوا على نفس المنوال، دون وجود فتحة السماعات التقليدية، لتؤكد على بقاءها على نظريتها، أن السماعات اللاسلكية هي المستقبل بالنسبة للهواتف الذكية، وعلى ما يبدو أن آبل محقة بهذا الشأن وفقًا لتقارير وإحصائيات.

 

 

ووفقًا التقرير مبيعات نشرته مجموعة الباحثين في الأسواق GFK، فإن عمليات بيع السماعات اللاسلكية التي تتصل بواسطة البلوتوث، قد تزايدك بنسبة 343% خلال العام الماضي فقط، وهي نسبة ضخمة للغاية توكد صحة موقف آبل تجاه سماعات الرأس التقليدية التي تتصل بالهاتف عن طريق السلك، وبالتأكيد يشهد على ذلك الشركات المصنعة للسماعات اللاسلكية.

 

وأوضحت المجموعة خلال تقريرها الإحصائي، أن البداية الحقيقة للطفرة في مبيعات السماعات اللاسلكية، كانت عقب الكشف عن آيفون 7 مباشرة، على الرغم من استشعار استياء مستخدمي هواتف آبل من تلك الخطوة، إلا أن الواقع أثبت أنها كانت صائبة.

 

مواضيع مشابهة

وأشار التقرير، الذي نشر عبر موقع “Tech Radar” أن العام الماضي شهد نقلة فعلية في طريقة استماع الأشخاص للصوتيات، وأن نسبة الزيادة تلك في مبيعات السماعات اللاسلكية، قد تكون الأولى التي تصل لهذه النسبة خلال عام واحد فيما يتعلق بالأجهزة التقنية، فالجميع يتخلص من السماعات السلكية والانتقال إلى اللاسلكية، حتى في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد وغيرها.

 

 

ومن جانبه، وبالرغم من بداية اتباع شركات مثل HTC وموتورولا، لنفس موقف آبل من حيث الإطاحة بفتحة سماعات الرأس، إلا أن استطلاع رأي نشرته شركة كوالكوم عن العام 2017، أظهر أنه لا يزال هناك نسبة كبيرة من الأشخاص لا يزالوا متمسكون بوجود سماعات الرأس السلكية وفتحة الـ 3.5 ملل في هواتفهم، وبررت الشركة أن رأي الأشخاص جاء رغبة في الحصول على سماعات ذات جودة عالية وبسعر أقل، الأولى تتوفر في السماعات اللاسلكية ولكن ماذا عن الثانية؟!

 

 

يُذكر أن سماعات AirPods اللاسلكية، تأتي من آبل بسعر 159 دولار.

شارك المحتوى |
close icon