تقنية التعرف على الوجه تساعد الشرطة للعثور على متهم وسط 60 ألف شخص

ساعدت تقنية الذكاء الاصطناعي، الشرطة الصينية، في العثور على شخص هارب، وسط حفل موسيقي يحضره أكثر من 60 ألف شخص، وذلك على طريق تقنية التعرف على الوجه من أجل القبض عليه أثناء الحفل.

 

 

وبحسب ما نشره موقع TNW، ان ذلك الشخص الهارب، يبلغ من العمر 31 عاما، ومطلوب القبض عليه، بسبب الجرائم الاقتصادية التي ارتكبها، وقد جاء من سكة سفر تبلغ حوالي 100 كم، مع زوجته وأصدقائه لحضور هذا الحفل الموسيقي، ولكن السلطات رصدته عبر كاميرات المراقبة، وقامت بالقبض عليه بعد التعرف على هويته.

 

 

وتعد الحكومة الصينية، من بين الحكومات التي لديها قدرة غير محدودة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وفي جمع ومعالجة بيانات بناءاً على أنشطة المستخدمين، لذلك فإن الأمر الذي فعلته الكاميرا من تقنية التعرف على الوجه بسيط للغاية بالنسبة لهم، إذ انه عند تواجد أي شخص بالأماكن العامة الصينية، او بأي مكان به كاميرا، يمكن التعرف عليه بواسطة نظام الذكاء الاصطناعي، وتعقبه في نفس الوقت عن الحاجة.

 

 

مواضيع مشابهة

ولا تستخدم الصين نظم الذكاء الاصطناعي في رصد المجرمين فقط، بل انها تستخدمها في المساعدة في تنفيذ القانون أيضاً، مثل وجود حالة سير لأحد الأشخاص، دون ان يتبع قواعد المرور، فيتم رصده عبر الكاميرات، وإخباره عبر رسالة نصية، لدفع غرامة مقابل ذلك.

 

يجدر الإشارة إلى أنه في حالة عدم مثول الشخص للقانون ودفع الغرامة التي تم رصده من خلال تقنية التعرف على الوجه في الكاميرات بالشارع، فسوف تنخفض نقط الائتمان الاجتماعي له، ويتم حظره من وسائل النقل العام، بما في ذلك تأجير السيارات، والمطارات، وعمليات الشراء الكبيرة، وعدد غير منتهي من الخدمات الأخرى.

شارك المحتوى |
close icon