تليجرام يصل الى 35 مليون مستخدم

مما لا شك فيه ان الرسائل الفورية اصبحت منافس قوي وجاد للرسائل القصيرة التقليدية SMS، وفي مجال تطبيقات الرسائل الفورية نفسها، فإن التنافس شرس جداً. فعندما عانى تطبيق واتس اب من انقطاع في الخدمة في فبراير من هذا العام، استطاع التطبيق المنافس تليجرام من انتزاع بضعة ملايين من مستخدمي واتس اب.

 

والان، يُطل علينا تليجرام بأحدث النجاحات المتواصلة للخدمة والتي اصبح لديها الان 35 مليون مستخدم، من بينهم 15 مليون مستخدم نشط للخدمة على اساس يومي. وفي خلال الـ 30 يوماً الماضية وحدها، تم تداول 8 مليار رسالة بين المستخدمين على تطبيق تليجرام.

 

وهذا بالطبع زيادة كبيرة من حيث استخدام تليجرام. فإذا اعدنا عقارب الساعة الى الوراء قليلاً، وتحديداً في شهر اكتوبر من العام الماضي، سنجد ان تليجرام لم يكن يمتلك سوى 100.000 عضو نشط يومياً – وهو ما يعني اننا ننظر الى زيادة مذهلة بلغت 14.900% في غضون 5 اشهر فقط.

 

مواضيع مشابهة

وبصرف النظر عن انقطاع خدمة واتس اب، فإن صفقة استحواذ فيسبوك على واتس اب كانت ايضاً من احد الاسباب الرئيسية التي جعلت المستخدمين يبحثون عن بديل خوفاً من انتهاكات الخصوصية التي قد تسببها صفقة الـ 19 مليار دولار.

 

والجدير بالذكر ان تليجرام يتوفر على الاندرويد و iOS، ويتيح لك القدرة على الدردشة مع ما يصل الى 200 عضو، ناهيك عن قدرتك على مشاركة ما يصل الى 1 جيجا بايت من الفيديوهات – فضلاً عن ميزة التشفير Secret Chats والتي تمنح التطبيق نقطة تفوق اخرى على منافسيه.

 

شارك المحتوى |
close icon